الرئيسية / أخبار / بتوجيهات رئيس الدولة لجنة تقصي أوضاع أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة تبدأ جولة آسيوية

بتوجيهات رئيس الدولة لجنة تقصي أوضاع أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة تبدأ جولة آسيوية

بتوجيهات رئيس الدولة لجنة تقصي أوضاع أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة تبدأ جولة آسيوية

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، بشأن تقصي أوضاع أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات.

ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، غادرت البلاد اليوم “السبت”، اللجنة الخاصة بمقابلة أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات، برئاسة اللواء ناصر العُوضي المنهالي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، في جولة آسيوية تزور خلالها الهند وباكستان والفلبين وأندونيسيا، لمقابلة أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات.

وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لأعمال اللجنة؛ بعد أن أتمت دراسة عدد من حالات أبناء المواطنين الموجودين خارج الدولة، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم ( 276 ) لسنة 2012 الصادر من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث تضم اللجنة في عضويتها، بالإضافة لممثلي وزارة الداخلية، ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وتقوم اللجنة خلال جولتها الآسيوية بالنظر في 48 حالة من حالات أبناء المواطنين الموجودين خارج الدولة، علما بأن اللجنة قد أتمت إنجاز مهمتها في حصر أبناء المواطنين في الدول العربية التي توجد بها تلك الحالات.

يذكر أن اللجنة أعدت برنامجاً خاصاً لتعزيز الهوية الوطنية لهذه الفئة؛ حيث وجه سموه بالبدء في تنفيذ البرنامج بما يضمن إندماج هذه الفئة في مجتمع الدولة، ويعزز هويتهم الوطنية.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *