الرئيسية / أخبار / عاجل..بتوجيهات خليفة .. محمد بن راشد يأمر بتوفير الإعتمادات المالية لترقية 7782 من المدرسين والعاملين بالتربية

عاجل..بتوجيهات خليفة .. محمد بن راشد يأمر بتوفير الإعتمادات المالية لترقية 7782 من المدرسين والعاملين بالتربية

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالتزام الدولة بتوفير العيش الكريم و الرخاء الاقتصادي و الاستقرار المادي والمزيد من الرفاهية لأبناء الوطن .. أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- بتوفير الوظائف و الاعتمادات المالية اللازمة لترقية 7782 من المدرسين وغيرهم من العاملين بكادر الهيئات التعليمية من الموجهين ومدراء المدارس و نواب مدراء المدارس و الإداريين العاملين بوزارة التربية والتعليم .

و ذلك إيمانا من الدولة بأهمية الرسالة التي يؤديها المعلم والدور الكبير الذي يقوم به في نهضة الوطن وانطلاقا من ضرورة تشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس المواطنين من مدرسين وموجهين ومدراء المدارس ونواب مدراء المدارس بإعتبار أن التعليم أساس التنمية وعماد تقدم الدول و أن الاهتمام بالمعلم هو اللبنة الأولي في بناء و تقدم الدول الحديثة.

وقد وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية جميع الإدارات بالوزارة بالبدء فورا في وضع توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة و نائبه موضع التنفيذ .. وأشار إلى أن وزارة المالية لا تدخرجهدا في سبيل توفير الوظائف و الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأوضح سموه أن الأيادي البيضاء لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ستظل دائما تغطي أهل الإمارات بالخير و مزيد من السعادة .. منوها إلى أن التكاليف المالية المترتبة على هذه الترقيات تبلغ حوالي 368 مليون درهم سنويا.

وصرح معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية بأن الوزارة بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع القيادات و المسئولين بوزارة التربية و التعليم لإضافة وظائف الترقية المطلوبة و الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذها إلى ميزانية الأنشطة المختصة ضمن البرامج المالية للوزارة داخل النظام الآلي لإعداد و تنفيذ الميزانية حتى تتمكن وزارة التربية و التعليم من البدء في إجراء عمليات الترقية و تعديل رواتب المعلمين و أعضاء الهيئات التعليمية المستحقين للترقية .

وأوضح أن هذا الإجراء يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لتمكين المواطنين ودفعهم إلى بذل أقصى الجهود والمزيد من العطاء والإجادة في أداء المهام الوظيفية بما يحقق التطور والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لأعضاء الهيئة التدريسية وتوفير الحياة الكريمة لهم للقيام بواجباتهم في تربية وتعليم أبناء الإمارات بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

وبهذه المناسبة رفع معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على هذا القرار الذي يأتي تأكيدا من قيادة دولة الإمارات على إهتمامها بالعلم والتعليم وتحفيزا للعاملين بوزارة التربية والتعليم على بذل كل جهد ممكن من أجل مواصلة مسيرة النهضة الشاملة في الدولة.

وأكد أن هذا القرار يكشف أيضا عن إهتمام القيادة الرشيدة بأسرة التربية والتعليم وما يمثله هذا القطاع المهم في الدولة أسوة بالقطاعات الآخرى التي لم تأل الدولة جهدا في سبيل توفير سبل العيش الكريم لها بما يحقق التطور والاستقرار الأسري لأعضاء الهيئة التدريسية حتى يقوموا بواجباتهم في تربية وتعليم أبناء الإمارات ويعزز المسيرة المظفرة لدولة الإمارات لتشمل جميع مناحي الحياة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

كان صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله قد أمر في بداية 2012م بزيادة رواتب العاملين بالحكومة الاتحادية و من ضمنهم المعلمون وأعضاء الهيئات التعليمية بنسبة 35 في المائة من الراتب الأساسي إضافة إلى زيادة بدل طبيعة العمل المقرر لهم بنسبة 100 في المائة و زيادة بدل التوجيه والإدارة المدرسية بنسبة 100 في المائة.موقع البيان

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد تحليق العاصفة بـ «برج خليفة»

سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد تحليق العاصفة بـ «برج خليفة»

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *