الرئيسية / غريب عجيب / بالفيديو:- يابانيون يحتضنون كتلاً جليدية لتطهير نفوسهم

بالفيديو:- يابانيون يحتضنون كتلاً جليدية لتطهير نفوسهم

بالفيديو:- يابانيون يحتضنون كتلاً جليدية لتطهير نفوسهم
آخر ما يمكن أن نجرؤ على فعله فى هذا الجو البارد، هو الاقتراب من الماء البارد، فما بالنا باحتضان كتل جليدية وسط بركة من المياه الباردة جدًا، إنها وسيلة غريبة جدًا يلجأ إليها أتباع ديانة “الشنتو” فى اليابان، لتطهير نفوسهم، وجلب الحظ السعيد لهم فى العام الجديد.
وحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن أكثر من 100 رجل من أتباع “الشنتو” تجمعوا فى وسط طوكيو، حول ضريح “تيبوزو” للمشاركة فى مهرجان “Kanchu Misogi” الذى يعد واحدًا من طقوس “تنقية الشتاء”، متجردين من ملابسهم إلا قطعة واحدة تستر العورة، وعصابة حول الرأس، فى درجة حرارة 6 مئوية.
وعلى الرغم من معاناتهم الواضحة فى الصور، إلا أن أتباع “الشنتو” يعتقدون أن الأرواح الطيبة سعيدة بهذه الطقوس التى تشتمل على السباحة فى بركة من الماء المثلج واحتضان كتل عملاقة من الجليد، لتطهير الجسم والروح، وجلب النجاح والسعادة.
وتعم طقوس الاحتفال بهذا المهرجان سائر أنحاء اليابان، وعادة ما يشارك الجميع بالاغتسال بالماء البارد، لكن هؤلاء الرجال الـ100 هم فقط من تحلوا بشجاعة احتضان الجليد.
وأشارت الصحيفة إلى أن طقوس الطهارة الأخرى فى ديانة الشنتو يمكن أن تنطوى على البقاء لفترات طويلة من دون نوم، وتمارين التنفس، والوقوف تحت الشلالات وتدريبات التوازن، وتساعد هذه الطقوس على جعل المشاركين لائقين بدنيًا، كما تهدف إلى تنمية قدرتهم على التحمل.
يشار إلى أن “الشنتو” هى ديانة ظهرت وتطورت فى اليابان، وتركت أثرًا بالغًا فى التفكير اليابانى، وليس لهذه الديانة تعاليم محددة، ولكن تقاليدها تتواجد بشكل كبير فى مظاهر الحياة اليومية اليابانية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

قد نتفق أونختلف مع ما قامت به شركة تويوتا مؤخراً، إلا أن الصانع الياباني العملاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *