الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو:- منتخب الامارات في نهائيات آسيا من دون هزائم

بالفيديو:- منتخب الامارات في نهائيات آسيا من دون هزائم

بالفيديو:- منتخب الامارات في نهائيات آسيا من دون هزائم

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا عام 2015 بسجل نظيف وخال من الهزائم بعد عودته من العاصمة الأوزبكية طشقند بتعادل مستحق مع المنتخب الأوزبكي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت أمس على استاد بونيودكور في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

ونجحت كتيبة مهدي علي في مواصلة نجاحاتها طوال التصفيات، بعد أن تأهل منتخبنا إلى النهائيات كأول المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد هو الأخير مع المنتخب الأوزبكي، وبأقوى هجوم في التصفيات بـ 18 هدفاً.

ويعتبر التعادل إيجابياً حيث كان الأهم أن ينهي منتخبنا التصفيات من دون خسارة وهو ما تحقق بالفعل، بينما جاء تأهل المنتخب الأوزبكي بعد أن حل في المركز الثاني خلف منتخبنا بـ 11 نقطة.

تقدم منتخبنا بالهدف الأول عن طريق البديل إسماعيل الحمادي في الدقيقة 76، وتعادل سيرجييف لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

ونجح منتخبنا في الخروج من الشوط الأول الذي شهد تفوقاً واضحاً للمنتخب الأوزبكي بدون اهتزاز شباك علي خصيف، الذي ذاد ببسالة عن مرماه، حيث اعتبر شوطاً للنسيان، بينما تغير الحال في الشوط الثاني نتيجة التبديلات الناجحة لمهدي علي وتحسن أداء الأبيض واستطاع تشكيل خطورة واضحة على مرمى أصحاب الأرض وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروج الأبيض فائزاً بالمباراة.

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من علي خصيف في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع عبد العزيز صنقور وحمدان الكمالي وإسماعيل أحمد ووليد عباس، وفي الوسط خميس إسماعيل وماجد حسن وحبيب الفردان والوجه الجديد أحمد خميس، وفي الهجوم الثنائي أحمد خليل وعلي مبخوت.

لعب مهدي علي بطريقة 4 4 2 وبدا من خلال التشكيلة أنه يلعب بتوازن ما بين الدفاع والهجوم، ويسعى إلى الضغط على لاعبي المنتخب الأوزبكي، إلا أن الأبيض لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى اوزبكستان برغم اللعب بثنائي هجومي هما أحمد خليل وعلي مبخوت.

ونجح منتخبنا في امتصاص حماس البداية للمنتخب الأوزبكي الذي ضغط منذ الدقيقة الأولى على منتخبنا في محاولة للتسجيل مبكراً، وتحمل الدفاع العبء الأكبر في مواجهة هجمات المنتخب الأوزبكي الذي فرض أفضليته التامة طوال مجريات الشوط الأول، وكان الأكثر استحواذاً وسيطرة على الكرة، وتميز أداء أصحاب الأرض بالسرعة إلا أن لاعبينا استطاعوا إفساد العديد من الهجمات الخطرة للمنتخب الأوزبكي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

قد نتفق أونختلف مع ما قامت به شركة تويوتا مؤخراً، إلا أن الصانع الياباني العملاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *