الرئيسية / أخبار / بالفيديو..”ملكة جمال جنوب إفريقيا” تشهر إسلامها في غزة

بالفيديو..”ملكة جمال جنوب إفريقيا” تشهر إسلامها في غزة

“ملكة جمال جنوب إفريقيا” السابقة، لين ميسن، إسلامها في مدينة غزة، الثلاثاء الماضي، خلال حفل تخريج مجموعة من الطلاب في الجامعة الإسلامية التي تعد الأبرز في المدينة الفلسطينية، وأكدت أنها تنوي  زيارة مكّة المكرمة قريباً.

وقالت صحيفة سبق السعودية ان ميسن، وهي موظفة في وكالة إغاثة في جنوب إفريقيا، وتنشط في تقديم الخدمات للمنكوبين في كل أرجاء العالم، وصلت إلى غزة ضمن قوافل كسر الحصار الإسرائيلي، وقالت إن وصولها إلى غزة كان محطة لتغيير حياتها وتفكيرها، وذلك لما رأته من “هدوء وسكون المدينة، وأخلاق أهلها، وقدرتهم على تحمل الصعاب”.

وقالت ميسن: “بدأت أفكر باعتناق الإسلام العام الماضي، وقررت أن أشهر إسلامي بعد ليلة طويلة من التفكير”، مشيرة إلى أن الإسلام يمنح الإنسان “الراحة والطمأنينة والأخلاق، ويمده بنوع من الانتماء الذاتي”، وأكدت أنها تعتزم زيارة مكة المكرمة للتعرف على الدين الإسلامي أكثر، متمنية أن تكون مثالاً لغيرها من الغربيات لكي يعتنقن الإسلام.

وأوضحت “ميسن” بحسب وكالة الأناضول التركية، أنها عايشت الفترة التي شهدت التفرقة العنصرية في جنوب إفريقيا بين السود والبيض، معربة عن اعتقادها بأن ما يجري في فلسطين هو صورة من صور التفرقة العنصرية، لكنه أسوأ بكثير، على حد قولها.

وقالت: “في جنوب إفريقيا تمكنوا في النهاية من حل المشاكل، والحصول على حقوقهم بطريقة سلمية، وآمل أن يتم التوصل لحلول في فلسطين لكن الوضع بشكل عام مأساوي”.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

فيديو اشتعال محرك طائرة طيران الإمارات لدى هبوطها في بوسطن الأمريكية يوم امس

  أكدت طيران الإمارات اشتعال محرك إحدى طائراتها أثناء هبوطها في مدينة بوسطن الأمريكية يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *