الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو:- مانشستر سيتي يهزم وست هام ويتوج بطلا للدوري عن جدارة

بالفيديو:- مانشستر سيتي يهزم وست هام ويتوج بطلا للدوري عن جدارة

 

بالفيديو:- مانشستر سيتي يهزم وست هام ويتوج بطلا للدوري عن جدارة

لعب مانشستر سيتي بهدوء كبير ليقتنص لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لثاني مرة في ثلاث سنوات بعدما هزم ضيفه وست هام يونايتد بثنائية نظيفة الأحد ليحتفل أنصاره بالتتويج ويكتفي ليفربول بالمركز الثاني.

ولم يكن سيتي بحاجة لأكثر من التعادل لحسم البطولة لكنه انتصر ليختتم الموسم متفوقا بنقطتين على ليفربول الذي لم ينفعه فوزه 2-1 على ضيفه نيوكاسل يونايتد الذي طرد اثنان من لاعبيه.

وكانت بداية المباراة قوية جدا من اصحاب الارض حيث كان الضغط على مرمى وست هام كبير جدا منذ الثواني الاولى.

وحاول مانشستر سيتي تسجيل هدف مبكر حتى لا يعقد الامور على نفسة لكن دفاع وست هام الصلب حرم السيتي من تسجيل هدف مبكر.

  وكاد ديفيد سيلفا ان يفتتح التسجيل في الدقيقة (11) عندما استلم عرضية متقنة من زباليتاوسدد كرة قوية جدا لكن الكرة علت القائم بقليل.

  وحاول السيتي كثيرا على مرمى وست هام الذي كان يقاتل في الدفاع بشكل رجولي هو و حارس مرماه ادريان الذي منع السيتي من التسجيل في العديد من المرات.

وفي الدقيقة (18) حاول اغويرو في هز شباك الضيف عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ادريان تصدى لها.

واستمر مانشستر سيتي في فرض الضغط الكبير والمهول على مرمى الهامرز لكن دون تأثير على النتيجة بسبب التكتل الدفاعي الرهيب من وست هام.

وفي الدقيقة (39) اعلن امير السيتي سمير نصري عن اولى الاهداف بعد ان سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لتمزق الشباك وتعلن عن الافراح.

وبعد هذا الهدف الجميل لفريق السيتي حاول رفاق اغويرو في تسجيل هدف قاتل لكن التسرع والحظ منعهم من التسجيل لينتهي الشوط الاول على تقدم مان سيتي بهدف نظيف.

ولم يستمر ثبات وست هام الدفاعي في الشوط الثاني طويلا لان كومباني هز الشباك في بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة (49) عندما استغل دربكة امام مرمى الضيوف وسدد الكرة داخل الشباك معلنا عن اغلى الاهداف.

وكان الشوط الثاني مثل سابقه حيث كان من طرف واحد وهو السيتي الذي هاجم بشكل كبير على مرمى الضيوف.

وكان مان سيتي يستطيع ان يزيد غلة الاهداف في العديد من المرات لكن تسرع اللاعبين اضاع العديد من الفرص السهلة ليناتهي اللقاء على نتيجة 2-صفر لمصلحة مانشستر سيتي ويتوج بلقب الدوري الانجلزي عن جدارة.

وأنهى تشيلسي الموسم في المركز الثالث وهو آخر المراكز المؤهلة مباشرة لدوري أبطال اوروبا بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-1 خارج أرضه على كارديف سيتي بينما ضمن ارسنال المشاركة في تصفيات دوري الأبطال بالفوز على مضيفه نوريتش سيتي.

 

واستحق سمير نصري لاعب السيتي ونجم خط الوسط الفرنسي من اصول عربية لقب أفضل لاعب في المباراة لأنه تمكن من فك الشيفرة الدفاعية لفريق وست هام وقاد فريقه للفوز بعد سلسلة من الهجمات التي تحطمت على أسوار الدفاع المحكم للفريق الضيف.. ورغم ما قدمه نصري من مجهود إلا أن جميع لاعبي مانشستر سيتي يستحقون لقب أفضل لاعب، مع التذكير بأنه هدف نصري شكل نقطة تحول المباراة بعد سيطرة سلبية للفريق المضيف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

قد نتفق أونختلف مع ما قامت به شركة تويوتا مؤخراً، إلا أن الصانع الياباني العملاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *