الرئيسية / جرائم وحوادث / بالفيديو.. لحظة انفجار مصنع الأسمدة بولاية تكساس..

بالفيديو.. لحظة انفجار مصنع الأسمدة بولاية تكساس..

بالفيديو.. لحظة انفجار مصنع الأسمدة بولاية تكساس..

قالت السلطات الأمريكية إن حريقا وانفجارا وقعا في مصنع للأسمدة في بلدة صغيرة بولاية تكساس مما أدى إلى تسوية عشرات المنازل بالأرض.

قال سيد سوانتون، المسؤول الأمني في أجهزة الاستخبارات الأمريكية، إن الأدلة المتعلقة بانفجار مصنع الأسمدة بولاية تكساس الخميس لا تشير إلى وجود “عمل إجرامي”، في الحادث الذي أشار المركز الجيولوجي الأمريكي إلى أن قوته عادلت هزة أرضية بلغت 2.1 على مقياس ريختر مع الأخذ بعين الاعتبار أن الانفجار وقع فوق سطح الأرض.

وبين المركز أن هذه القوة المسجلة تم توثيقها من أقبل أقرب هيئة للزلازل والتي تبعد 25 ميلا (نحو 40 كيلومترا) عن موقع المصنع، في حين أكد سوانتون عدم وجود تسرب كيماوي أو مواد غير قابلة للسيطرة جراء الانفجار.

الحصيلة الأولية للانفجار تشير إلى دمار كبير قتل ما بين خمسة إلى خمسة عشر شخصا، على الأقل، بفعل الحريق الذي نشب داخل المصنع وجرح 160 آخرون في حين تشير توقعات أن هذا الحادث سيخلف 70 قتيلا بحسب مسؤولين.

ومازالت المخاوف مستمرة حتى بعد مرور وقت على الانفجار مخافة حدوث انفجارات جديدة بوصول النيران إلى مخازن مواد كيماوية سريعة الاشتعال مثل مادة الأمونيا اللامائية أو ما يعر ف بـ “anhydrous ammonia.”

وبحسب شهود عيان فإن الانفجار بدأ بتصاعد دخان من المصنع تبعه بعد دقائق انفجار مدو سوى عددا من المنازل المحيطة بالأرض، وعمليات إخلاء واسعة لنحو 2600 شخص.

وقال محافظ الولاية، تومي موسكا: “الأمر كان أشبه بانفجار قنبلة نووية، حيث صعدت إلى السماء سحابة على شكل فطر عملاق،” مشيرا إلى “هناك العديد من الأشخاص الذين أصيبوا، وهناك العديد من الأشخاص الذين لن يكونوا هنا غدا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *