الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / بالفيديو صاحب السمو يدشن”محطة شمس 1 للطاقة”

بالفيديو صاحب السمو يدشن”محطة شمس 1 للطاقة”

بالفيديو صاحب السمو يدشن"محطة شمس 1 للطاقة"دشن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ” حفظه الله ”  بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ،حاكم دبي ” رعاه الله ”   ، والفريق أول ، سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، اليوم ( الأحد) محطة”شمس1للطاقة” التي تعد الأضخم والأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

تعد “محطة شمس 1 للطاقة” أضخم محطة في العالم تعمل بتقنية الطاقة الشمسية المركزة والأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتقدر تكلفتها بنحو 2,2 مليار درهم (600 مليون دولار) وتقام على مساحة 2,5 كيلومتر مربع، وتضم 768 مجمعاً لعاكسات شمسية على شكل قطع مكافئ .

كما يساهم المشروع في تعزيز أمن الطاقة من خلال تنويع المصادر، بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الكربونية التي تحد من ظاهرة التغيير المناخي ، حيث تكفي الكهرباء الناتجة عن المشروع لتلبية احتياجات 20 ألف منزل، ويساهم كذلك في  تفادي إطلاق 175 ألف طن سنوياً من غاز ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي حماية البيئة. و دعم عملية التنمية المستدامة، لاسيما في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وفي الوقت نفسه، يسهم في خفض البصمة البيئية.

يشار إلى أن ملكية المحطة  تعود إلى شركة ” شمس للطاقة ”  التي تتولى تطوير وتشغيل المحطة، والتي تم تأسيسها خصيصاً لهذه الغاية كمشروع مشترك بين “مصدر” (60%)، و”توتال” (20%)، و”أبينجوا سولار” (20%).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *