الرئيسية / غريب عجيب / بالفيديو:- سوريان يفوزان بلقب أطول زواج معمر في أميركا

بالفيديو:- سوريان يفوزان بلقب أطول زواج معمر في أميركا

download (4)عقد الزوجان السوريان جون وآن بيطار قرانهما في الـ25 نوفمبر من عام 1932، وجمعهما زواج سعيد دام 80 عاماً في الولايات المتحدة الأميركية، رزقا خلاله بخمسة أطفال و14 حفيدا و16 من أبناء الأحفاد.

وقد تم اختيار الزوجين لجائزة أطول زواج معمر في أميركا لعام 2013 من بين مئات المرشحين من الأزواج، وهي جائزة تنظم سنوياً في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، بهدف تعزيز فضائل الزواج الدائم وإلهام المتزوجين الشباب. ويقول رون وجودي القائمان على الجائزة السنوية أن عائلة بيطار حافظت على التزامها بالزواج الخالص لمدة 80 عاماً، وذلك أمر يمنح الأمل للعديد من الأزواج الجدد.

وتم تكريم الزوجين السوريين خلال حفل لتوزيع الجوائز أقيم السبت الماضي في كونيتيكت.وتقول الزوجة آن (97 عاماً) أنها وزوجها جون (101 عاماً) محظوظين بزواجهما الذي تقوى من خلال الحب غير المشروط والتفاهم والاحترام المتبادل. مؤكدة أن اختيار الحلول الوسطى في حياتها وعدم حمل الضغينة في قلبها تجاه زوجها هو سر نجاح زواجهما.

ترعرع جون وآن في الحي السوري لمدينة بريدجبورت بولاية كونيتيكت، حيث تعرفا وقررا الزواج، وتحدت آن حينها والديها اللذان اختارا لها زوجاً آخر فقررت الهرب مع جون  إلى هاريسون، بنيويورك، وهي تعترف اليوم بأنها اتخذت القرار الصحيح.

وتقول إحدى حفيدات آن أنها دائمة الانبهار بالتفاؤل الذي تتصف به جدتها وإحساسها العميق وعطفها وتواضعها وذكرت أنها شخص ملهم تنشر الاحساس بالسعادة أينما حلت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *