الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / بالفيديو:- سمو الشيخ خليفة يهنئ سمو الشيخ محمد بن راشد على كأس بطولة العالم للخيل

بالفيديو:- سمو الشيخ خليفة يهنئ سمو الشيخ محمد بن راشد على كأس بطولة العالم للخيل

بالفيديو:- سمو الشيخ خليفة يهنئ سمو الشيخ محمد بن راشد على كأس بطولة العالم للخيل

هنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بفوز الحصان «افريكان ستوري» لجودلفين الامارات ببطولة كأس دبي العالمي للخيل التي جرت مساء أمس على مضمار ميدان ند الشبا بدبي.

وتسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، كأس بطولة العالم للخيل من أخيه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وذلك بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وأكد سموه في تصريحات لمندوبي وسائل الإعلام العالمية أنه سعيد بهذا الفوز الذي حققه الحصان «أفريكان ستوري»، ولكنه سعيد أكثر بوجود هذه النخبة من الخيول العالمية التي نافست على كأس دبي العالمي في نسختها التاسعة عشرة هنا على أرض الإمارات. وأضاف سموه: «أنا فخور وسعيد بهذا الحشد الكبير من الزوار والمتفرجين الذين حضروا هذا المهرجان السنوي العالمي الكبير، الذي يحظى برعايتنا وباهتمام أوساط مربي وملاك الخيل على مستوى العالم».

ودوّن سموه على «تويتر» بهذه المناسبة: «اختتمنا اليوم كأس دبي العالمي للخيول بنجاح كبير.. تجمع عالمي لأفضل خيول العالم.. وفوز كبير نهديه لجميع العرب».

وأضاف سموه: «الخيل «أفريكان ستوري» فاز بأغلى شوط في العالم ليسطر قصة رائعة.. وفوزاً مستحقاً.. وختاماً رائعاً للكأس الأهم عالمياً في سباقات الخيل».

وكان الحصان «أفريكان ستوري» لجودلفين الإمارات قد توج بطلاً لكأس دبي العالمي للخيل، الذي جرى مساء أمس على مضمار ميدان ند الشبا بدبي لمسافة الميل وربع الميل، حيث تقدم الحصان البطل سبعة عشر خيلاً من نخبة خيول العالم التي نافست على الكأس الأغلى والأشهر عالمياً والبالغة جائزتها أربعة ملايين دولار بالإضافة إلى الكأس الذهبية.

وتقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أرض الميدان التهاني من أصحاب السمو الشيوخ والحضور على هذا الفوز المؤزر الذي حقق لخيول الإمارات انتصاراً كبيراً في عالم سباقات الخيل العالمية.

وكان سموه حضر مساء أول من أمس حفل الاستقبال والعشاء الذي أقامه «دبي فالكون» في فندق أرماني في برج خليفة تكريماً لضيوف الإمارات من ملاك ومربي ومدربي الخيول المشاركة.

وتحدثت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين في كلمة في المناسبة ألقت خلالها الضوء على تاريخ كأس دبي العالمي التي انطلقت في العام 1996 بتوجيه ومتابعة من سموه، الذي أراد لهذه البطولة أن تكون عالمية بامتياز وتستقطب عمالقة الخيول من أنحاء العالم للتنافس على بطولة أغلى سباق في العالم وعلى مضمار يعد الأكبر والأشهر عالميا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

قد نتفق أونختلف مع ما قامت به شركة تويوتا مؤخراً، إلا أن الصانع الياباني العملاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *