الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو:- ريال مدريد يكتسج شالكه الالماني 6-1

بالفيديو:- ريال مدريد يكتسج شالكه الالماني 6-1

بالفيديو:- ريال مدريد يكتسج شالكه الالماني 6-1

اكتسح ريال مدريد الاسباني مضيفه شالكة الالماني على أرضية ملعبه فليتنس أرينا  بستة اهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري الابطال الاوروبي موسم 2013/2014.

أحرز كل من كريم بنزيمه (13، 57) جاريث بيل (21،69) كريستيانو رونالدو (52،89) اهداف ريال مدريد فيما أحرز الهولندي هونتيلار هدف شالكه الوحيد (90+1).
بهذا الفوز كسر الريال عقدته الأزلية عندما يزور الأراضي الألمانية إذ حقق فوزاً وحيداً يعود لعام 2000 عندما هزم ليفركوزين بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في 25 لقاء جمعته بأندية البندوسليجا على أرضها.

جاء اللقاء في مجمله من طرف واحد هو الريال الذي تفنن لاعبوه في إمتاع أنفسهم قبل جماهيرهم فخرجت المباراة أشبه بلوحة فنية متكاملة مع الأخذ في الاعتبار استسلام الفريق المضيف الناتج عن فوارق رهيبة لا تغفلها عين المراقب.

لم يحتج ريال مدريد سوى لـ13 دقيقة حتى أظهر نواياه تجاه مضيفه عندما افتتح كريم بنزيمه باب التسجيل بعد تبادل للكرة بين جاريث بيل ورونالد غير أن الكرة اصطدمت بالمدافع البرازيلي سنتانا وتهادت أمام كريم الذي لم يتوان في تسديدها على يمين الحارس أودلف فارمان.

 

رد شالكة كاد يكون سريعاً عن طريق نجمه الموهوب دراكسلر من داخل منطقة الست ياردات لكن العملاق كاسياس أعاد للأذهان تصدياته الخيالية عند الدقيقة 14 ليحافظ على نظافة شباكه ويضمن تقدم فريقه في اللقاء.

تواصل الضغط الهجومي للاعبي الريال على دفاع شالكة الضعيف ومن هفوة للمدافع البرازيلي سنتانا خطف بنزيمه الكرة ومررها للمنطلق جاريث بيل الذي راوغ أكثر من مدافع ثم سدد داخل الشباك محرزاً هدفاً ثانياً 21.

هدفا بنزيمه وبيل دفعا رونالدو الغائب في النصف الأول من الشوط الافتتاحي إلى العمل الجاد بغية تسجيل هدفه العاشر في بطولة هذا الموسم حتى يلتحق بالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف هذه النسخة بعشرة أهداف، فشن فتى ماديرا الهجمة تلو الأخرى غير أن محاولاته باءت بالفشل، وكانت أولاها عند الدقيقة 32 حين انطلق بهجمة معاكسة من الناحية اليمنى ثم سدد من حدود المنطقة غير أن القائم الأيمن كان له بالمرصاد.

عاود رونالدو غاراته الهجومية مجدداً د 37 بعدما سيطر على تمريرة دي ماريا العميقة ثم سدد بيسراه من شبه انفراد إلا أن الحارس فارمان حول تسديدته إلى ركنية.

رغم الهدفين اللذين سكنا شباكه كان الحارس الالماني أودلف فارمان افضل لاعبي فريقه طوال الشوط الأول وبرهن على ذلك مجدداً بتصدٍ ثالث أمام رونالدو في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لينقذ فريقه من ثلاثة أهداف على الاقل خلال الشوط الاول.

شهدت بداية الشوط الثاني استفاقة من جانب لاعبي شالكة عبرت عنها تسديدة صاروخية من الغاني كيفن برنس بواتينج ردها كاسياس بصعوبة د47، غير أن هذه الاستفاقة سرعان ما خمدت أمام المد المدريدي الرهيب.

رغبة التسجيل العارمة التي سيطرت على رونالد خلال شوط اللقاء الأول ما كانت لتخمد إلا بهدف وهو ما كان عند الدقيقة 52 عندما استلم كرة زميله جاريث بيل ثم تلاعب بالمدافع الكاميروني ماتيب ثم سدد بيسراه كرة قوية فشل الحارس في التعامل معها ليتقدم الضيوف بالهدف الثالث.

الهجوم المدريدي صار أشبه بالأمواج العاتية فما تكاد تهدأ واحدة حتى تلحقها أخرى أشد، وعادت الكرّة من جديد من عند بنزيمه الذي أحرز الهدف الرابع بعد تبادل سهل للكرة مع رونالدو وسط دفاعات شالكة المترهلة وغير القادرة على الصمود لينفرد بنزيمه ولا يجد صعوبة في إسكان الكرة شباك الحارس فارمان د 57.

استسلام لاعبو شالكة التام استغله نجوم الريال بأفضل وسيلة وهو إمطار مرماهم بسيل من الأهداف فحذا جاريث بيل حذو زميله كريم بنزيمه وأحرز هدفه الثاني والخامس لفريقه من انفراد بالمرمى بعد تمريرة سيرجيو راموس الذهبية د69.

جاء الدور مجدداً على رونالدو ليختتم السداسية التاريخية لفريقه بعدما قطع ايسكو الكرة في منتصف ملعب شالكة ومررها إلى بنزيمه الذي بدوره ارسل بينية لم يجد رونالدو صعوبة في تحويلها داخل الشباك بعدما راوغ الحارس89، ليحقق رونالدو فوزه الأول على الأراضي الألمانية بعد 6 خسائر (1 مع مان يونايتد،2 ريال مدريد، 3 المنتخب البرتغالي) ويحلق في صدارة هدافي دوري الأبطال بأحد عشر هدفاً.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أطلق الهولندي هونتيلار كرة رائعة من حدود منطقة الجزاء على الطائر سكنت شباك الحارس أيكر كاسياس ليحرمه من عذرية شباكه التي دامت 952 دقيقة ويسجل هدفاً شرفياً بعدما وضع الريال قدميه في دور الثمانية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *