الرئيسية / غريب عجيب / بالفيديو.. روسي يقيم خلافة تحت الارض منذ 10 سنوات

بالفيديو.. روسي يقيم خلافة تحت الارض منذ 10 سنوات

ظهر إلى الوجود روسي أسس طائفة “إسلامية” فريدة من نوعها على مبدأ لم يسبقه إليه سواه، وملخصه أنه إذا كانت إقامة نظام الخلافة صعبة على الأرض “فلنعمل على إقامتها إذن تحت الأرض” فأقنع أتباعه بعزل أبنائهم عن العالم، ففعلوا وسلموه فلذات أكبادهم، فعزلهم في زنزانات طوال 10 سنوات، إلى أن وقع في قبضة الشرطة الروسية.

ومن المعلومات التي ذكرت عن فايز رحمان ساتاروف، البالغ من العمر 83 عاما، أنه كان يزعم بأن “المدد” الالهي يأتيه عبر رؤية تحمله دائما على الشعور بأنه رجل مميز ومختار، أو “نبي” عصري بعمامة خضراء.

وأسس ساتاروف طائفته في مدينة كازان، وهي عاصمة جمهورية تاتارستان الروسية على نهر فولتا الشهير، حيث وقع معه في الأسر 70 ممن صدقوه وسلمه بعضهم أولاده، وأعمارهم من عام إلى 17 سنة، وهم من عثروا عليهم ممنوعين من ضوء الشمس منذ بداية العام 2000 تقريبا.

وأعدت قناة “فيستي” الروسية الثلاثاء الماضي تقريرا متلفزا عن ساتاروف وطائفته، فقالت إنه لم يكن يظهر إلا بعمامة خضراء، كإيحاء منه بأنه من الأشراف والمختارين.

وذكرت أن الشرطة حين داهمت موقعه حيث يقيم مع زوجاته عثرت على 27 طفلا ومراهقا في زنزانات تحت الأرض يقيمون فيها ويتلقون عنه التعاليم بمعزل عن أي تأثير خارجي.

وقالت “فيستي” إن خبر “طائفة المؤمنين” كما سماها ساتاروف، هز مضجع سكان كازان البالغين مليون و500 ألف نسمة، ومعظمهم من المسلمين.

وإن اكتشاف الطائفة الفريدة من نوعها تم صدفة حين كانت الشرطة تبحث عمن اغتالوا شخصية إسلامية بارزة في المدينة الشهر الماضي فعثروا على ما لم تصدقه أعينهم، وهم الأطفال والمراهقون المعزولون، ممن تم نقلهم إلى المستشفيات للمعالجة.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *