الرئيسية / صحه / بالفيديو:- حديقة صممت خصيصا لمرضى الزهايمر في معرض تشيلسي للزهور …

بالفيديو:- حديقة صممت خصيصا لمرضى الزهايمر في معرض تشيلسي للزهور …

بالفيديو:- حديقة صممت خصيصا لمرضى الزهايمر في معرض تشيلسي للزهور ...تمضية الوقت في الحديقة ليس مجرد تسلية لمرضى الزهايمر، فلهذا الوقت فائدة كبيرة لهم، ممكن ان تعيد إليهم ذكريات ثمينة من الماضي.

في معرض تشيلسي للزهور، جناح خاص نظمته جمعية مرضى اللزهايمر في بريطانياتساعد في تسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع  أزهار تتراقص على الحان نسمة عابرة، تفوح منها رائحة مميزة تعيد إليهم ذكريات منسية من الماضي .

هذا ما يشعر به زائر حديقة خاصة لمرضى الالزهايمر، احدى الحدائق المشاركة في معرض تشيلسيللزهور الشهير في بريطانيا، ليز مونكس جمعية مرضى الالزهايمر البريطانية قالت:تعتبر الزراعة والاعتناء بالحدائق، أمر مهم للغاية للذين يعانون من فقدان الذاكرة. الفائدة ليست فقط جسدية بل إنها علاج مستمر على المدى البعيد. ما نلاحظه على مرضى الالزهايمر مدى تمتعهم بهذه الاجواء خصوصا الروائح والمذاقات المألوفة“.

ازهار ومزروعات امتلئت بها حديقة جمعية الالزهايمرالبريطانية، ممرات الحديقة تناسب وضع المسن الصحي من حيث التصميم، ممراتها منبسطة ليتنزه فيها المسن دون عناء، كما وبإستطاعة المسن التقاط منتجات الاشجار بشكل آمن.

آدام فروست مصمم حديقة مرضى الالزهايمرقال:كل ما تنتجه الحديقة صالحة للأكل، لدينا منتجات مثل السفرجل، التوت، والكثير من الفواكه، المزروعات منظمة بطريقة تعطي شكلا معمارياً مميزاً“.

حديقة العائلة كما سميت، انشأت لتشجيع اجيال باعدت الحياة فيما بينها. الوان ونفحات وكلمات تعيد جزءا من ماض سرقه الزمان.

الممثلة ليندا بيلنغهام قالت:يمكن ان يجلس مريض الالزهايمر في حديقة كهذه ويشم, على سبيل المثال، رائحة النعنع لتذكره بالبطاطا عندما كان صغيرا، او يرى عصفورا يذكره في موقف معين عاشه في حياته. إن هذا حيوي جداً لمرضى الالزهايمر.

اشارت منظمة الصحة العالمية إلى ان عدد الاشخاص الذين يعانون من فقدان الذاكرة يزيد عن ستة وثلاثين مليون مريض في العالم معظمهم من مرضى الألزهايمر. في بريطانيا وحدها هناك ما يزيد عن ثمانمئة الف مريض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالفيديو:- إغماء وزير سعودي أثناء إلقاء كلمته في منتدى الطاقة

بالفيديو:- إغماء وزير سعودي أثناء إلقاء كلمته في منتدى الطاقة

تعرّض وزير المياه السعودي المهندس عبدالله الحصين لحالة إغماء خلال إلقاء كلمته أمام جمع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *