الرئيسية / أخبار / بالفيديو… تشييع جثمان عمر سليمان في جنازة عسكرية بالقاهرة وسط هتافات ضد “الإخوان”

بالفيديو… تشييع جثمان عمر سليمان في جنازة عسكرية بالقاهرة وسط هتافات ضد “الإخوان”

بدأ المئات في التوافد على مسجد «آل رشدان»، عصر السبت، للمشاركة في تشييع جثمان اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق.
واصطفت عناصر من القوات المسلحة والشرطة أمام المسجد، تحت إشراف اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، استعدادا لبدء مراسم الجنازة العسكرية.

وقام عدد من المتواجدين أمام مدخل المسجد، مرددين هتافات معادية لجماعة الإخوان المسلمين منها: «مش عايزين المرشد ولا الإخوان»، و«لا إله إلا الله عمر سليمان حبيب الله»، كما قاموا بحمل بعض اللافتات وصور لعمر سليمان مكتوب عليها «علشان خاطر مصر أنقذ مصر».

كما وصل جثمان اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، عصر السبت، إلى مسجد « آل رشدان» بمدينة نصر، استعدادًا لبدء مراسم تشييع الجثمان في جنازة عسكرية، عقب أداء صلاة العصر.
ومن المقرر أن يشارك في الجنازة العسكرية، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس العسكري، وعدد من أعضاء المجلس، وقيادات الجيش، ووزير الداخلية، ومسؤولون بالحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن جثمان اللواء عمر سليمان الذي وافته المنية في أحد المستشفيات الأمريكية، فجر الخميس، وصل إلى مطار القاهرة فجر السبت، على متن طائرة أمريكية خاصة طراز «برومر5».
وشهدت صالة مطار القاهرة وجود عدد كبير من أنصار عمر سليمان ومحبيه لاستقبال جثمانه، وتباينت الأنباء حول الطائرة التي أقلت الجثمان ومن المسؤول عنها

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *