الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو ..بايرن ميونيخ بطل كأس المانيا

بالفيديو ..بايرن ميونيخ بطل كأس المانيا

بالفيديو ..بايرن ميونيخ بطل كأس المانياتوج بايرن ميونيخ بطلا لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم اثر فوزه على جاره الجنوبي شتوتغارت 3-2 ودخل التاريخ من بابه الواسع من خلال تحقيق ثلاثية تاريخيه هذا الموسم بعد فوزه بالدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

وكان الفريق البافاري توج بطلا لالمانيا برقم قياسي من النقاط متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، كما الحق الهزيمة بالاخير في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت الماضي بفوزه عليه 2-1.

 

ودون بايرن ميونيخ اسمه في سجل عظماء الاندية وبات سابع فريق يحرز الثلاثية في موسم واحد بعد سلتيك الاسكتلندي عام 1967، واياكس امستردام الهولندي (1972)، وايندهوفن الهولندي (1988)، ومانشستر يونايتد الانكليزي (1999)، وبرشلونة الاسباني (2009)، وانتر ميلان الايطالي (2010).

 

ويعود الفضل الاكبر في هذا الانجاز الى المدرب يوب هاينكيس الذي سيترك مكانه للاسباني جوزيب غوارديولا بعد هذه المباراة ليسدل الستارة على مسيرة مظفرة مع بايرن ميونيخ.

 

وعادل سيباستيان شفاينشتايغر رقم زميله السابق المعتزل الحارس اوليفر كان، باحرازه اللقب السادس مع بايرن ميونيخ الذي رفع رصيده الى 16 لقبا في مسابقة الكأس التي انطلقت عام 1934 واحرز نورمبرغ لقبها الاول بفوزه على شالكه 2-1.

 

على ملعب برلين الاولمبي امام 74244 متفرجا، لعب الفريقان بطريقة واحدة اعتمدت على مهاجم صريح واحد مع 5 في وسط الملعب (4+5+1)، واجاد شتونغارت الدفاع والهجوم في بداية المباراة، لكن لاعبيه لم يحسنوا انهاء الهجمات بالشكل المطلوب، في حين كان اعتماد الفريق البافاري على الهجمات المرتدة السريعة خصوصا تلك التي قادها الفرنسي فرانك ريبيري قبل ان يأخذ المبادرة مع مرور الوقت.

 

ونجح الحارس مانويل نوير في ابعاد كرة خطيرة صاحبها البوسني وداد ايباسيفيتش من على خط مرماه حارما شتوتغارت من هدف السبق (22)، وسنحت فرصة لبايرن لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من ريبيري الى النمسوي دافيد الابا تابعها الاخير بيسراه ارتدت من قدم الحارس زفن اولريش (27).

 

وانفرد الابا نفسه في الجهة اليسرى وفضل التمرير العرضي على التسديد فتدخل الدفاع وابعد الخطر (29)، وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء اثر دفع ومخاشنة من قبل الغيني ابراهيما تراوريه للقائد فيليب لام انبرى لها توماس مولر ووضع الكرة على يمين اولريش (37).

 

وكاد ماريو غوميز يضيف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة فهرب من مراقبه وسدد الا ان الاخير وضع قدمه فابتعدت قليلا عن القائم الايسر الى ركنية (45+3).

 

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف ثان بعدما دخل الهولندي اريين روبن منطقة شتوتغارت في الجهة اليمنى واعطى كرة قصيرة الى القائد لام القادم من الخلف عكسها الاخير امام المرمى تابعها ماريو غوميز في الشباك بسهولة (48).

 

وتكرر السيناريو، واضاف غوميز الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه ليترك مكانه الى الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بعد ان هرب توماس مولر في الجهة اليمنى وارسل الكرة عرضية قابلها غوميز ببطن قدمه اليمنى على يسار اولريش (61).

 

وقلص شتوتغارت الفارق اثر عرضية من الياباني غوتوكو ساكي بعد دقائق قليلة من نزوله بديلا على رأس النمسوي مارتن هارنيك على يمين نوير (71).

وتحسن اداء شتوتغارت بعد التغييرات  التي اجراها المدرب برونو لاباديا، وكاد البديل الياباني الاخر شينجي اوكازاكي يضيف الهدف الثاني لولا صحوة نوير  (74)، ثم نفذ اللاعب نفسه ركلة حرة ارتدجت من القائم الايمن الى ايبيسيفيتش الذي اعادها باتجاه المرمى فارتدت من نوير الى هارنيك اللذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه (80).

اهداف المباراة:-

تتويج بايرن ميونيخ :-

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *