الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو:- اهداف برشلونه وبايرن ميونخ

بالفيديو:- اهداف برشلونه وبايرن ميونخ

بالفيديو:- اهداف برشلونه وبايرن ميونخجدد العملاق الألماني بايرن ميونيخ فوزه على مضيفه برشلونة الإسباني على أرضية ملعبه الكامب نو وأمام 98 ألف متفرج في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 2012/2013 بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها الجناح الهولندي الطائر أريين روبين د 49، جيرارد بيكيه بالخطأ في مرماه 72، واختتم مولر مهرجان الأهداف د 76، وكان لقاء الذهاب قد انتهى الأسبوع الماضي برباعية نظيفة، ليصعد البايرن بنتيجة تاريخية قوامها سبعة أهداف نظيفة في لقاءي نصف النهائي.

بهذا الفوز ضرب الفريق البافاري موعداً مستحقاً مع مواطنه بروسيا دورتموند الذي قطع أول أمس بطاقة التأهل الأولى للنهائي المرتقب في الخامس والعشرين من هذا الشهر على أرضية استاد ويمبلي رغم خسارته في السانتياجو بيرنابيو من الريال بهدفين نظيفين لسابق فوزه برباعية مقابل هدف، في لقاء سيكون الأول الذي يشهد مواجهة ألمانية خالصة على الكأس الغالية.

الفوز كذلك ضمن للبايرن التواجد للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة في المباراة النهائية، إذ سبق له خسارة اللقب عامي 2010 أمام الإنتر الإيطالي بهدفي الارجنتيني دييجو ميليتو ثم خسر مجدداً أمام تشلسي الإنجليزي في نهائي العام الماضي على أرضية ملعبه بركلات الترجيح.

دخل برشلونة اللقاء منقوصاً من ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم خلال السنوات الأربع الماضية بداعي الإصابة ففقد بذلك أكثر من ثلثي قوته الهجومية ما زاد الضغوط على رفاقه داخل أرضية الميدان لأنهم يعلمون يقيناً ثقل المهمة بل واستحالة تسجيل رباعية في مرمى فريق بقيمة وقامة البايرن.

واجه برشلونة صعوبة كبيرة في تشكيل خطورة على مرمى الحارس مانويل نوير بل كان الفريق الضيف هو السباق في المحاولات الهجومية بعد مرور 12 دقيقة على ضربة البداية عن طريق الهولندي روبين إثر بينية شفاينشتايجر ضرب بها الدفاع الكتالوني لكن جيرارد بيكيه أنقذ فريقه من هدف محقق مستغلاً تباطؤ روبين في التسديد على المرمى.

غاب برشلونة تماما عن منطقة العمليات وتكسرت محاولاته الهجومية على الحائط الدفاعي للفريق البافاري خاصة في ظل ابتعاد لاعبي الفريق المضيف عن مستواهم المعهود خاصة تشافي، وكانت أول محاولة تحمل شيئاً من الخطورة عن طريق تسديدة بيدرو رودريجز بعيدة المدى التي أبعدها الحارس نوير إلى ركنية، غير أن أخطر فرص برشلونة خلال الشوط الأول كانت عن طريق تشافي هيرنانديز الذي أطاح بالكرة فوق العارضة إثر عرضة الفيش وتهيئة من فابريجاس د26.

بالمجمل كان البايرن هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول واخترق الدفاعات الكتالونية مراراً بفضل السرعة الرهيبة في نقل الهجمات إلى عمق دفاع برشلونة لينهي الشوط الأول كما يريد دون قبول شاك حارسه لأي إصابة.

رغم صعوبة المهمة إلا أن عشاق برشلونة ظل يحدوهم الامل، حتى مع بقاء شوط واحد، في عودة تاريخية برباعية على الأقل، غير أنهم أفاقوا على كابوس الهولندي الطائر أريين روبين الذي قص شريط الأهداف بعد تمريرة الظهير الايسر ألابا فسيطر على الكرة متوغلاً داخل منطقة الجزاء ثم ركنها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فيكتور فالديز د49، ليقضي على الأحلام الكتالونية إذ بات على رفاق ميسي الغائب إحراز ستة أهداف لضمان التأهل. 

أصاب الهدف الألماني معنويات لاعبي برشلونة في مقتل بينما ازادت الرغبة الجامحة للفريق الضيف في إحراز انتصار تاريخي على فريق كثيراً ما أذاق الأندية الأوروبية مرارة الهزائم القاسية، وعاود روبين ممارسة هوايته القديمة في إضاعة الأهداف بعد هجمة نموذجية قادها ريبيري من الجهة اليسرى ثم حولها رائعة إلى الجناح الهولندي الذي لعبها مباشرة خارج المرمى د55.

أمتع البايرن جماهيره خلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني فتلاعب بمنافسه وظهر عملاقاً لا يقهر ولأن برشلونة في مرحلة يصعب وصفها جاء الدور على المدافع بيكيه ليصيب مرماه عندما حول عرضية فيليب لام داخل شباكه عن طريق الخطأ د72.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *