الرئيسية / أخبار / أخبار السيارات / بالفيديو:- الكشف عن تويوتا كورولا 2014

بالفيديو:- الكشف عن تويوتا كورولا 2014

بالفيديو:- الكشف عن تويوتا كورولا 2014كشف الصانع الياباني الاكبر عن الصور الرسمية الاولى لسيارة  تويوتا كورولا  2014 التي تتمتع بخطوط خارجية عصرية ضمن تصميم يوحي بالقوة ويبتعد عن الشكل التقليدي الذي عانت منه كورولا بجيلها السابق.

 

وبفضل قاعدة عجلاتها التي باتت أكبر حجماً بمقدار 100 ملم مع إجمالي حجم يبلغ 2700 ملم تتمتع تويوتا كورولا 2014 بمقصورة قيادة رحبة خاصة في القسم الخلفي منها الذي نال ما مقداره 2.95 إنشاً من المساحة الإضافية. وفي مقابل ذلك تتمتع كورولا بلوحة قيادة جديدة مع تصميم يهدف الى جعلها توفر أعلى درجات الملائمة.

 

 

أما فيما يتعلق بالأبعاد الخارجية التي تتألف من طول إجمالي يبلغ 4639 ملم، عرض إجمالي يبلغ 1776 ملم وإرتفاع ‘جمالي يبلغ 1455 ملم الامر الذي يعني أن تويوتا كورولا 2014 باتت أطول وأعرض بزيادة تبلغ 99 ملم للطول، 16 ملم للعرض فيما إنخفض أرتفاعها بمقدار 10 ملم.

 

وتتوفر تويوتا كورولا 2014 بثلاث فئات تجهيز مختلفة هي أل ، أل أي وأس حيث تزود جميعها بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.8 ليتر يولد قوة 132 حصان، أما الفئة أل أي أيكو فتجهز بمحرك سعة 1.8 ليتر أيضاً ولكن بقوة تبلغ 140 حصان. وتتصل المحركات بعدى خيارات من علب التروس تبعاً لفئة التجهيز المختارة مع علبة يدوية من ست نسب للفئتي أل وأس، علبة تروس من سبع نسب تعمل بتقنية سي في تي لفئات أل أي، أل أي أيكو و أس مقابل علبة تروس أوتوماتيكية من أربع نسب لفئة القاعدة أل.

 

وفيما يتعلق بالتجهيزات يتوفر لـ تويوتا كورولا 2014 قياسياً ثماني وسائد هواء، توصيل الهاتف عبر تقنية بلوتوث وغيرها من التجهيزات تبعاً للفئة المختارة كفتحة السقف بتحكم كهربائي، جهاز إستماع موسيقي مع شاشة تعمل باللمس، مفتاح ذكي، مفتاح تشغيل المحرك مثبت في لوحة القيادة ومقاعد من نوع سوفت تكس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

قد نتفق أونختلف مع ما قامت به شركة تويوتا مؤخراً، إلا أن الصانع الياباني العملاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *