الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو.. البرازيل تنهي”سطوة”الإسبان بثلاثية وتحرز كأس القارات

بالفيديو.. البرازيل تنهي”سطوة”الإسبان بثلاثية وتحرز كأس القارات

بالفيديو.. البرازيل تنهي"سطوة"الإسبان بثلاثية وتحرز كأس القاراتانزلت البرازيل هزيمة مذلة باسبانيا بطلة العالم واوروبا عندما سحقتها 3-صفر لتحرز لقب كأس القارات لكرة القدم يوم الاحد وتضع حدا لمسيرة منافستها الخالية من الهزائم في 29 مباراة رسمية على مدار ثلاث سنوات.

وسجل فريد (2 و47) ونيمار (44) الاهداف.
وكانت ايطاليا احرزت المركز الثالث بفوزه على الاوروغواي بركلات الترجيح 3-2  الوقتان الاصلي والاضافي 2-2 .

 
واللقب هو الثالثة  للبرازيل على التوالي في هذه المسابقة والرابع بعد 1997 و2005 و2009، في حين اخفقت اسبانيا في احراز الكأس التي تنقص خزائنها، وانقطع مسلسل المباريات التي لم تعرف فيها طعم الهزيمة عند 29 مباراة.

 
على ملعب ماراكانأ وامام نحو 79 الف متفرج، بقي مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري على تشكيلته الاساسية دون تغيير، فيما اشرك مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي  لاعبي تشلسي الانكليزي خوان وفرناندو توريس منذ البداية على حساب دافيد سيلفا وروبرتو سولدادو، وبقي فرانسيسك فابريغاس خارج التشكيلة.

 
ودك المنتخب البرازيلي الموجود تحت ضغط متعدد الوجوه نفسية وشعبية واجتماعية جراء المظاهرات  الاحتجاجية العارمة، مرمى ابطال العالم واوروبا بهدف سريع بعد ركلة حرة وتمرير في الجهة اليمنى ثم عرضية الى امام المرمى حيث يوجد المهاجمان فريدج ونيمار والمدافعان جيرار بيكيه والفارو اربيلوا والحارس ايكر كاسياس احدثت دربكة وسقط فريد وكاسياس ثم تابعها الاول من فوق الثاني وكلاهما على الارض في الشباك  رافعا رصيده الى 3 اهداف(2).

 
واستمرت السيطرة برازيلية في البداية، ومرر نيمار كرة عبر مارسيلو الى اوسكار الذي سددها بجانب القائم الايمن مفوتا فرصة هدف ثان (8)، ورفع باولينيو كرة باتجاه المرمى بغية الاستفادة من تقدم ايكر كاسياس الذي تراجع بسرعة وانقذ اسبانيا من هدف ثان على دفعتين (13).

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *