الرئيسية / تكنولوجيا / الان يمكن للحيوانات الاتصال بالإنترنت والتواصل معنا

الان يمكن للحيوانات الاتصال بالإنترنت والتواصل معنا

الان يمكن للحيوانات الاتصال بالإنترنت والتواصل معناعرض المغني البريطاني بيتر جابرييل خلال مؤتمر “تيد” للتكنولوجيا في كاليفورنيا مشروعا يقوم على تطوير واجهات جديدة تسمح للحيوانات بالاتصال بشبكة الإنترنت. وقال جابرييل “إن الإنترنت هو الأداة الأروع التي اخترعها الإنسان على الأرجح. فماذا سيحصل إن تمكنا من إيجاد واجهات جديدة سمعية وبصرية تسمح لنا بالتواصل مع أجناس رائعة تشاطرنا كوكبنا؟”.
وتلقى مبادرة مغني فرقة “جنيسيس” السابق دعما من “فينت سيرف” أحد مؤسسي الإنترنت، وديانا رايس عالمة النفس المشهورة بأعمالها عن ذكاء إناث الدلافين، ونيل جيرشنفلد الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العريق (إم آي تي). ولإظهار أثر مبادرته، تابع جابرييل قائلاً “أنا أعمل مع موسيقيين يأتون من كل أرجاء العالم، وأحيانا لا نتحدث اللغة نفسها فنجلس وراء آلاتنا لتصبح وسيلة للتواصل في ما بيننا”. ثم عرض شريط فيديو يظهر فيه وهو يقوم بوصلة ارتجالية تبين أنها على أنغام يعزفها قرد بونوبو، شمبانزي قزم، على البيانو.

من جانبها، أكدت ديانا رايس أن “الحيوانات تدرك ولها مشاعر، وحلمي الكبير هو أن نخصها بالاحترام والاهتمام اللذين تستحقهما”. ورأى نيل جيرشنفيلد الذي اقتنع بفكرة المشروع بعدما رأى بيتر جابرييل مع القرد، أنه من المهم “تعلم التواصل مع الأجناس المختلفة التي نتشاطر معها بيئة حسية”. واعتبر أن “الأجناس الأخرى الحساسة يجب أيضا أن تكون مربوطة أيضاً بالشبكة”.

ورأى فينت سيرف الذي يعمل في شركة “جوجل” أن المبادرة تشكل فرصة مثالية لتعلم التواصل مع مخلوقات من كوكب آخر. وأوضحت ديانا رايس أن الرأسمال الأساسي المخصص للمشروع يفترض أن يسمح بتطوير شاشة تعمل باللمس للسماح للدلافين بالاتصال بالإنترنت.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نظام يمكن الرضيع من إرسال إيميل لأمه لتغيير حفاظه

نظام يمكن الرضيع من إرسال إيميل لأمه لتغيير حفاظه

تعرف معظم الأمهات بالفطرة موعد تغيير حفاظات أطفالهن. ولكن على الرغم من ظهور العلامات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *