الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بالفيديو:- اتليتكو مدريد يتأهل الى نصف نهائي أبطال أوروبا

بالفيديو:- اتليتكو مدريد يتأهل الى نصف نهائي أبطال أوروبا

بالفيديو:- اتليتكو مدريد يتأهل الى نصف نهائي أبطال أوروبا

هذه هي المرة الأولى منذ السبعينات التي يتأهل فيها اتليتكو مدريد الى نصف نهائي أبطال أوروبا .

وسيقابل اتليتكو مدريد بايرن ميونخ الذي تأهل على حساب مانشستر يونايتد .

 

فاجأ اتليتكو مدريد   برشلونه  بهدف سجله كوكي في الدقيقة الخامسة من المباراة  ليعاني النادي الكاتلوني طويلا خلال الشوط الاول من التكتل الدفاعي المكثف لاتليتكو مدريد والتدخلات القوية على مهاجمي برشلونة ، وانتهت مجهودات نيمار وميسي بالفشل ، وعلى ذلك كان سيناريو الشوط الثاني من المباراة .

 

وإجمالا جاءت المباراة سريعة وقوية منذ الدقيقة الأولي ، في البداية حاول البارسا السيطرة والإستحواذ علي الكرة ، لكنه وجد شراسة وقوة من قبل لاعبي الأتلتيكو ، الذين أستطاعوا تحقيق ما لم يكن في حسبانهم ، وهو إحراز هدف في الدقائق السته الأولي ،حاول برشلونة بعد ذلك تدارك الوضع لكن دون جدوي ، فدفاع الأتلتيكو كان سدًا منيعًا أمام هجمات رفاق ميسي.

 

إفتتح رفاق دييغو سيموني التسجيل ، في الدقيقة السادسة ، عبر جملة تكتيكية فنية رائعة ، بدأها ديفيد فيا ـ الذي رفع الكرة بشكل رائع لجارسيا ، الذي مهد الكرة برأسه لزميله كوكي ، الذي سددها الكرة بيسراه في شباك البارسا ، معلناً تقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف ، في وقت مبكر جداً.

 

بعد الهدف ، حاول لاعبي الفريق الكتالوني ، الضغط وكثفوا هجوماً شرسًا علي دفاعات الأتلتيكو ، لكن لم يكن ميسي أبدًا في مستواه المعهود ، وظهر وكأنه شبح علي أرض الملعب ، فيما إعتمد أتلتيكو علي الهجمات المرتدة السريعة ، التي شكلت خطورة كبيرة جدًا علي دفاعات برشلونة الهّشة جداً .

أجري كلا المدربين تغييرات ، سيموني حاول تنشيط الناحية الدفاعية ، فيما حاول تاتا تقوية الخط الهجومي ، لكن تغييراته لم تُؤتي ثمارها في ظل هبوط مستوي نجوم البارسا بقيادة ميسي ونيمار وتشافي وإنيستا أيضًا ، الدقائق الخمس الأخيرة ، شهدت ضغطًا من برشلونة ودفاع مستميت من كل لاعبي أتلتيكو مدريد ، إلي أن أطلق هارد ويب حكم المباراة صافرته معلنًا إنتهاء المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدف ، وتأهلهم إلي نصف نهائي البطولة الأعرق في أوروبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

تويوتا تودع مقدم برنامج توب جير بطريقتها الخاصة

قد نتفق أونختلف مع ما قامت به شركة تويوتا مؤخراً، إلا أن الصانع الياباني العملاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *