الرئيسية / جرائم وحوادث / بالفيديو: إجلاء الآلاف عقب حريق في مترو موسكو

بالفيديو: إجلاء الآلاف عقب حريق في مترو موسكو

بالفيديو: إجلاء الآلاف عقب حريق في مترو موسكوأعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية أنه تم اجلاء نحو 4500 شخص وأصيب عشرات الأشخاص بالاختناق أمس بعد اندلاع حريق نجم على ما يبدو من اشتعال كابل في مترو موسكو.

وافادت الوزارة في بيان بأنه «تمت السيطرة على الحريق في نفق محطة اوخوتني رياد (على مقربة من الكرملين) وتم إجلاء نحو 4500 شخص». مشيرة إلى انه «حسب المعلومات الاخيرة، توجه 48 شخصا الى اجهزة الاسعاف للحصول على مساعدة طبية ونقل سبعة أشخاص الى المستشفى بسبب تنشقهم اول اوكسيد الكربون».

وقال الناطق باسم الوزارة فيكتور بيريوكوف إن «أحد الكابلات اشتعل في النفق»، مضيفاً: «لا يزال من المبكر جدا تحديد اسباب الحريق». وتابع لقناة «روسيا 24» أنه «تم ارسال اطباء واطباء نفسيين الى المكان لمساعدة الركاب». واغلقت عدة محطات تؤمن رحلات الى وسط العاصمة كما افادت وزارة الحالات الطارئة. وقالت خدمة الطوارئ الروسية إن الحريق اندلع داخل نفق يصل بين محطتي «بيبليوتيكا إيميني لينينا» و«أوخوتني رياد»، في خط أنفاق موسكو الأقدم الذي يدعى خط «سوكولنيشيسكايا».

واندلع الحريق في الساعة 8.30 صباحاً في وقت ازدحام، وتمت السيطرة عليه بسرعة. وقد تسبب بخلل في حركة النقل العام في العاصمة مع ازدحام الحافلات والقطارات. واضطر الآلاف من سكان موسكو للتوجه الى اماكن عملهم سيرا على الاقدام. واستطاعت فرق الإطفاء والدفاع المدني السيطرة على الحريق خلال ساعات، وظهرت المحطة التي تتواجد على عمق 15 متراً مغطاة بالدخان وتم إطفاء المصاعد.

وكان هجوم استهدف مترو موسكو في 2010 واسفر عن سقوط 40 قتيلا. ويشهد مترو موسكو الذي دشن في عهد ستالين في 1935 ويضم محطات تعد منجزات معمارية مهمة، حركة ركاب هي من الانشط في العالم ويستخدمه اكثر من سبعة ملايين شخص أسبوعيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *