الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / بالصور … مهرجان «دبي للأنوار» يخطف الأبصار

بالصور … مهرجان «دبي للأنوار» يخطف الأبصار

مهرجان «دبي للأنوار» يخطف الأبصار

عاشت حشود غفيرة أجواء ساحرة بالأنوار وتركيبات الأضواء الفريدة في وسط مدينة دبي أمس في مهرجان “دبي للأنوار” الذي نظمته شركة “إعمار العقارية” بالتعاون مع “مهرجان ليون للأنوار” الفرنسي، وضمت العروض أعمالاً مميزة لأكثر من 30 تصميما وتركيبات الإنارة الفنية البديعة التي نفذها نخبة من ألمع الفنانين.

وازدانت أرجاء منطقة “وسط مدينة دبي”، المشروع الذي طورته “إعمار” والذي يوصف بأنه “قلب العالم الحاضر”، بتشكيلة استثنائية وغير مسبوقة من الأضواء والألوان. ويعد المهرجان الذي خطف قلوب السياح وأبصارهم النسخة الأولى من “مهرجان دبي للأنوار”، الذي يمثل احتفالية استثنائية بالتعابير الفنية الساحرة التي يمكن إبداعها من خلال الإضاءة الخارجية.

ويعتبر أحد أكثر الفعاليات السياحية استقطاباً للزوار في العالم، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانة المدينة على الساحة الثقافية العالمية. سيستخدم “مهرجان دبي للأنوار” حلول إضاءة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، ستشمل مختلف أرجاء مشروع “وسط مدينة دبي” الممتد على مساحة 500 فدان، في احتفالية غير مسبوقة باللون والنور. وستزدان مختلف معالم أرقى كيلومتر مربع على سطح الأرض، بما في ذلك “برج خليفة” و”دبي مول”، بواجهة جديدة من الأنوار المبهرة، التي تثري التجربة السياحية المميزة لزوار “وسط مدينة دبي”، أحد أكثر الوجهات العصرية استقطاباً للزوار في العالم.

وغطت الأنوار أيضاً مناطق متنوعة في “وسط مدينة دبي” بما في ذلك “بوليفارد محمد بن راشد” و”دبي فاونتن” و”سوق البحار” و”العنوان وسط مدينة دبي” و”ذي بالاس وسط دبي” و”برج بلازا” و”إعمار سكوير” وغيرها. فمن ممرات المشاة إلى متنزه الواجهة المائية، امتدت الأنوار طولاً وعرضاً خلال المهرجان، ليصبح “وسط مدينة دبي” واحداً من أكثر بقاع الأرض إشراقاً. وتم تنفيذ كل تركيب ضوئي من قبل مجموعة مختلفة من الفنانين من ذوي الخبرات الكبيرة في إبداع مشهديات بصرية مذهلة على كافة المستويات.

وقال جورج كيبينيكيان، نائب عمدة مدينة ليون، ومسؤول الفعاليات الثقافية: “سعداء بالتعاون مع اعمار في هذا المهرجان الفريد الذي وضعنا فيه كل خبرات مهرجان ليون للأنوار مئات الآلاف من الزوار إلى مدينتنا كل عام، ونحن سعداء للغاية بهذا العمل المشترك فخبراتنا الطويلة في مجال الإنارة جرى توظيفها على نحو بارع في تزيين مختلف معالم منطقة وسط مدينة دبي. ونحن على ثقة بأن التصاميم المعمارية البديعة التي حفلت بها هذه المنطقة أثرت الجماليات البصرية للتصاميم الضوئية..

وأضفت بعداً فنياً جديداً على مدينة دبي. وقد حرصنا بشكل جاد على تعزيز التوجّه الفني لـمهرجان دبي للأنوار، والهدف من وراء ذلك إرساء الأسس لعلاقة شراكة على المدى الطويل، لنساعد الحدث في تحقيقه للنجاح في نسخته الأولى”. ويعد هذا الحدث محفزاً على الإبداع والابتكار، حيث تتمّ كل عام دعوة أكثر من 120 فناناً دولياً للمشاركة فيه، ليساهم كل منهم، بما يملكه من قدرات إبداعية وفنية فذة، في تسليط الضوء على إرث ليون العريق.

ويعد المهرجان ثمرة تعاون “إعمار العقارية”، شركة التطوير العقاري العالمية الرائدة، مع مدينة ليون الشهيرة بمهرجانها للأنوار، لتزيين مختلف أرجاء “وسط مدينة دبي” بتشكيلة استثنائية من تصاميم وتركيبات الإنارة الفنية. ويستعيد “مهرجان دبي للأنوار” الأجواء الساحرة للمهرجان العريق المماثل الذي يقام في الثامن من ديسمبر من كل عام في مدينة ليون الفرنسية..

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *