الرئيسية / غريب عجيب / بالصور: عرض ازياء يعرض تنورة مصنوعة من هواتف نقالة فقط

بالصور: عرض ازياء يعرض تنورة مصنوعة من هواتف نقالة فقط

بالصور: عرض ازياء يعرض تنورة مصنوعة من هواتف نقالة فقطبالصور: عرض ازياء يعرض تنورة مصنوعة من هواتف نقالة فقط
شهدت لندن عرض أزياء فريد من نوعه، بعد إطلاق تنورة مصنوعة من الهواتف النقالة فقط. وبحسب وسائل إعلام بريطانية فإن أسبوع الموضة، الذي يقام دورياً في لندن يعتبر فرصة لعرض أفكار حديثة في عال الموضة.

إحدى الأفكار التي اجتذبت وسائل الإعلام كانت من نصيب دار عرض الأزياء فيدور و غولان التي عرضت بالتعاون مع شركة «نوكيا» العالمية لتصنيع الهواتف النقالة، تنورة مصنوعة فقط من 80 هاتف نقال من طراز نوكيا لوميا 1520 و 1020 وتتلخص الفكرة التنورة بعرض صور مختلفة تتغير بتغير الإضاءة وحركة عارضة الأزياء، وهذه الصور مأخوذة من الحياة الطبيعية، إضافة إلى صور تعرض تشكيلات نسيج تقليدية.

وترتبط هذه الهواتف جميعها بخادم حاسوبي يمكن المصمم من عرض مايريده على شاشات الهواتف الثمانين في وقت واحد.. وعوضاً عن صناعة الملابس التقليدية في أسابيع الموضة العالمية، فإن التنورة احتاجت إلى برمجيات مختلفة مثل البرمجة بلغة بايثون ولغة سي، إضافة إلى استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد، والعديد من الأجهزة التقنية، دون أن يدخل القماش في أي مرحلة من مراحل التصميم أو العرض.

وتعتقد المتخصصة في معامل شركة «نوكيا» آني كيرني، أن هذه الفكرة تعتبر نقلة جديدة في عالم الموضة، تهدف إلى استكشاف فرص إدخال التقنية في عالم الموضة.. مشيرة إلى أن لـ«نوكيا» تجارب ومحاولات سابقة في هذا الاتجاه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يحنو على طفل مواطن بعد شفائه

بالصور محمد بن راشد يحنو على طفل مواطن بعد شفائه

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *