الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / بالصور : رواتب ومكافآت كبار المديرين التنفيذيين في أسواق الإمارات

بالصور : رواتب ومكافآت كبار المديرين التنفيذيين في أسواق الإمارات

في تطور لافت لمستوى الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية بالإمارات، بدأت الشركات خلال هذا العام وللمرة الأولى بإصدار تقارير الحوكمة، تطبيقا لتعليمات وتوجيهات “هيئة الأوراق المالية والسلع” والتي طالبت الشركات المدرجة بالأسواق المالية الإماراتيه بالالتزام وتفعيل ضوابط الحوكمة.

ويلزم القرار المتعلق بضوابط الحوكمة ومعايير الانضباط المؤسسي 84 شركة من إجمالي عدد الشركات المدرجة في أسواق الأوراق المالية بالإمارات، منها 80 شركة مطالبة بإصدار تقرير الحوكمة خلال النصف الأول من عام 2012، فيما استثنى القرار كافة البنوك والمصارف والشركات المرخصة من المصرف المركزي وكذلك الشركات الأجنبية من تطبيق أحكام هذا القرار.

وحسب تصريح هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات، بلغ عدد الشركات التي زودت الهيئة بتقارير الحوكمة لعام 2011، 78 شركة من أصل 80 شركة مطالبة بإصدار تقرير الحوكمة وبنسبة بلغت 97.5 %.

كما بلغ عدد الشركات التي التزمت بتزويد الهيئة بتقرير الحوكمة لعام 2011 كاملا، وحسب النموذج المعتمد من الهيئة 71 شركة بنسبة 89 % في حين بلغ عدد الشركات، التي التزمت بتزويد الهيئة بتقرير الحوكمة لعام 2011 مع وجود ملاحظات من الهيئة على تقريرها 7 شركات.

وفي هذا التقرير ترصد “أرقـام” الرواتب والمكافآت لكبار التنفيذيين المفصح عنها في تقارير الحوكمة الصادرة من الشركات المدرجة في كل من السوقين الماليين “دبي” و”أبوظبي”، مزودة بقوائم لأعلى التنفيذيين أجرا خلال عام 2011 في كلا السوقين.

رواتب ومكافآت كبار التنفيذيين للشركات المدرجة بسوق أبوظبي المالي

أظهرت الإحصائية التي قامت بها “أرقـام” أن 15 تنفيذيا في 9 شركات من الشركات المدرجة بسوق أبوظبي، حصلوا على أعلى الرواتب والمكافآت، وفي مقدمتهم “مايكل راينز” الرئيس التشغيلي في شركة “الواحة كابيتال”، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي في “الواحة للخدمات المالية” وذلك بإجمالي رواتب ومكافآت خلال عام 2011 بلغ 12.27 مليون درهم.

فيما جاء الرئيس التنفيذي لـ “دانة غاز” في المرتبه الثانية والذي بلغ إجمالي ما تقاضاه خلال العام الماضي 5.73 مليون درهم، تلاه الرئيس التنفيذي لـ ” الواحة كابيتال ” بإجمالي رواتب ومكافآت بلغ 5.22 مليون درهم.

وشملت القائمة 6 من كبار التنفيذيين في الشركات العقارية منهم 4 من كبار التنفيذيين في شركة “صروح”، كما شملت القائمة اثنين من كبار التنفيذيين في شركة “طاقه” واثنين من قطاع التأمين بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة “جلفار”.

ويوضح الجدول ترتيب التنفيذيين الذين حصلوا على أعلى الرواتب والمكافآت في أبوظبي خلال عام 2011

 

 

رواتب ومكافآت كبار التنفيذيين للشركات المدرجة بسوق دبي المالي

فيما أظهرت قائمة “أرقـام” للتنفيذيين الأعلى دخلا في الشركات المدرجة بسوق دبي المالي، أن السيد رياض برهان كمال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة المقاولات “أرابتك” يتقاضى الأجر الأعلى بإجمالي رواتب ومكافآت حصل عليها خلال العام الماضي بلغت 7.71 مليون درهم.

فيما جاء ” فادي غندور” الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “أرامكس” في المرتبة الثانية بإجمالي رواتب ومكافآت بلغ 5.11 مليون درهم حصل عليها خلال العام الماضي.

وتضمنت القائمة أربعة تنفيذيين في شركة “إعمار”، أكبر الشركات العقارية بالمنطقة، حيث جاءت الآنسة “لوبينج” والتي تشغل منصب المدير التنفيذي للمجموعة، في المرتبه الرابعة من القائمة بإجمالي رواتب ومكافآت بلغ 2.88 مليون درهم، بالإضافة إلى كل من المدير التنفيذي لإعمار دبي والمدير المالي والمدير التنفيذي للمشروعات الدولية برواتب ومكافآت بلغت 2.80 و2.33 و1.96 مليون درهم على التوالي.

ويوضح الجدول ترتيب التنفيذيين الذين حصلوا على أعلى الرواتب والمكافآت في دبي خلال عام 2011:

 

عن بو زايد

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يحنو على طفل مواطن بعد شفائه

بالصور محمد بن راشد يحنو على طفل مواطن بعد شفائه

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *