الرئيسية / غريب عجيب / بالصور: أول رحلة استكشافية لـ الجزيرة التي ظهرت بعد زلزال باكستان

بالصور: أول رحلة استكشافية لـ الجزيرة التي ظهرت بعد زلزال باكستان

بالصور: أول رحلة استكشافية لـ الجزيرة التي ظهرت بعد زلزال باكستان بالصور: أول رحلة استكشافية لـ الجزيرة التي ظهرت بعد زلزال باكستان بالصور: أول رحلة استكشافية لـ الجزيرة التي ظهرت بعد زلزال باكستان

تسبب الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب باكستان عصر الثلاثاء الماضي و الذي بلغت قوّته 7.7 على مقياس ريختر، في ظهور جزيرة جديدة في مياه بحر العرب، و على بعد حوالي 400 متر قبالة ساحل منطقة جوادر.
و بينما كانت الأرض تهتز بقوة بسبب وقع الزلزال الشديد الذي ضرب المنطقة، ظهرت هذه الجزيرة الجديدة من قلب البحر لتظهر فوق المياه.

و سُرعان ما انطلق مُحبّو الاستكشاف من الأراضي الباكستانية بقوارب صغيرة إلى المكان للإطّلاع عليه. و قال سُكّان “جوادر” الكبار سنّاً ، أن ما حدث هذا العام يُعد تكراراً لما حدث في العام 1968 ، حيثُ تعرضت المنطقة حينها إلى زلزال نتج عنهُ ظُهور جزيرة كانت تسمح للناس باستخدامها كمرفأ للسُفن و القوارب، و ذلك قبل أن تختفي.

خُبراء الزلالزل و الجيولوجيا، يرون في ما حدث مُجرد تشكُل مؤقت بسبب بُركان طيني اندلع تحت المياه ، حين كان الزلزال يحدث تحت القاع بكيلومترات. و يتضح للخُبراء أن الزلزال و الضغط الناتج عنه لم يكُن السبب الرئيسي في ظُهور الجُزر ، و لكن من المُرجح أن يكون لها تأثير ثانوي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *