الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / انهيار سقف موقف للمركبات بأبوظبي وتدمير العديد من السيارات

انهيار سقف موقف للمركبات بأبوظبي وتدمير العديد من السيارات

تضرر عدد من المركبات إثر انهيار مفاجئ في سقف موقف للمركبات، سقف موقف للمركبات، تقام عليه حديقة في إحدى المجمعات السكنية بمدينة “خليفة أ”،  حيث بلغت مساحة المنطقة المتضررة، حوالي 1400 متر مربع، دون وقوع إصابات، وكانت الحادثة وقعت مساء يوم أمس “الأحد”.

وذكر المقدم محمد الأنصاري، رئيس قسم فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، أنه تم إخلاء السكان وإيواؤهم في أحد الفنادق، وإقامة مستشفى ميداني في الموقع تحسباً لوجود إصابات، والقيام بالمسح الاحترازي  للمكان للتأكد من عدم وجود مفقودين.

وقال إنه لم يتم التعرف إلى سبب وقوع الحادثة؛ التي تعاملت معها فرق  إدارة الطوارئ والسلامة العامة والدفاع المدني على وجه السرعة، إذ تحركت عناصرها إلى الموقع فور تلقي البلاغ من غرفة العمليات،  وستقوم البلدية بالإجراءات اللازمة بشأنه من حيث فحص التربة، ومراجعة التصاميم الهندسية بالكامل؛ مشيراً إلى أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وذكر أن شرطة أبوظبي، بالتعاون مع الجهات المختصة، ضربت  طوقاً أمنياً  حول موقع  الحادث، مؤكداً عدم وجود إصابات ومفقودين بين السكان.

من جانبها  ذكرت “صروح” في بيان  لها أنه تم التأكد من تعداد جميع القاطنين في المشروع وسلامتهم، لافتة إلى أنها تعاملت مع  الحادث بالتعاون مع الدفاع المدني في  إخلاء  السكان إلى المدخل الرئيسي للمشروع، والعمل على ضمان سلامتهم  ‬‬مشيرة إلى التواصل هاتفياً  أو شخصياً مع السكان .

وذكرت أنها بادرت على الفور بقطع  إمدادات الغاز والتيار الكهربائي والمياه في مجمعات الشقق؛ ضمن المنطقة المتضررة، مؤكدة  حرصها على توظيف أعلى معايير السلامة في المشروع، وسوف تقوم بتعيين جهة مستقلة لتقييم بنية المشروع، لتتصرف صروح بناءً على توصياتها‪.‬‬‬

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *