الرئيسية / أخبار / انشقاق أول طائرة حربية سورية وهبوطها في الأردن

انشقاق أول طائرة حربية سورية وهبوطها في الأردن

قال الاردن اليوم (الخميس) ان قائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة طلب اللجوء السياسي.

وافاد سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية لوكالة فرانس برس بان قائد الطائرة الحربية السورية “التي هبطت في احدى قواعد سلاح الجو الملكي شمال المملكة طلب اللجوء السياسي”.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في بيان انه “في تمام الساعة العاشرة وخمس واربعين دقيقة (0745 تغ) صباح اليوم (الخميس) دخلت الاجواء الاردنية طائرة ميغ 21 تابعة لسلاح الجو السوري”.

واضاف ان “الطائرة هبطت بسلام في احدى قواعد سلاح الجو الملكي وقد طلب قائد الطائرة منحه حق اللجوء السياسي”.

وكان مصدر حكومي اردني اكد الخميس لوكالة فرانس برس بان “طائرة حربية سورية من طراز +ميغ+ الروسية الصنع هبطت اضطراريا في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (شمال المملكة) قرب الحدود الاردنية السورية”.

وفي دمشق اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان السلطات فقدت الاتصال مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية.

واشار التلفزيون السوري نقلا عن مصدر رسمي لم يكشف عنه في شريط اخباري عاجل الى “فقدان الاتصال مع طائرة ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية”.

واضاف المصدر ان “الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة العاشرة واربع وثلاثين دقيقة” (7,34 ت غ).

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

أسرع طائرة خاصة في العالم للإيجار من دبي

أسرع طائرة خاصة في العالم للإيجار من دبي

أعلنت شركة بريطانية شهيرة في مجال بيع الطائرات الخاصة، أن أثرياء العرب قد أصبح لديهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *