الرئيسية / أخبار / اليمن: الجيش يقترب من طرد القاعدة من جعار

اليمن: الجيش يقترب من طرد القاعدة من جعار

اليمن: الجيش يقترب من طرد القاعدة من جعار

شهدت المناطق الواقعة غرب مدينة جعار بمحافظة أبين الجنوبية معارك عنيفة ليل السبت وصباح اليوم الأحد بين مقاتلي القاعدة والجيش اليمني الذي توقع مصدر فيه السيطرة على المدينة في غضون أيام.

إلى ذلك، أفادت مصادر عسكرية إن مسلحين قبليين موالين للجيش يشاركون في المعركة في جعار، وذلك في استعادة لتجربة “لجان المقاومة الشعبية” التي كان دورها حاسما في انتصار الجيش على التنظيم في منطقة لودر الأسبوع الماضي. وأسفرت المعارك الليلية غرب جعار عن 13 قتيلا في صفوف القاعدة بحسب مصدر محلي، فيما يتابع الجيش اليوم الأحد حملته على القاعدة في محافظة أبين الجنوبية لليوم التاسع عن التوالي، وهو يستخدم راجمات الصواريخ والمدافع والطيران. وأغار الطيران اليمني أربع مرات على مناطق غرب جعار صباح الأحد.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس “في غضون أيام سنسيطر على جعار”، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تريد السيطرة على هذه المدينة قبل زنجبار، عاصمة أبين التي سقطت في أيدي المسلحين المتطرفين نهاية مايو 2011. كما أفاد شهود أن مسلحين من القاعدة وصلوا على متن 18 مركبة الى منطقة جعار من مدينة عزان التي تعد القاعدة الخلفية للتنظيم في محافظة شبوة الجنوبية المجاورة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر عسكرية أن خمسة مسلحين من أبناء القبائل يقاتلون القاعدة إلى جانب الجيش لقوا حتفهم مساء السبت. وبذلك ترتفع حصيلة الحملة على القاعدة في أبين إلى 213 قتيلا معظمهم من مقاتلي التنظيم. وقد أفادت مصادر محلية لوكالة فرانس برس في هذا السياق أن القيادات العسكرية باتت تحظى بدعم عناصر قبليين موالين، وبات يطلق عليهم “لجان المقاومة الشعبية” تيمنا باللجان التي دعمت الجيش في لودر. وكان الجيش أعلن الخميس تطهير منطقة لودر في أبين من القاعدة وتركيز المعركة على جعار وزنجبار وشقرة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

قرار أميركي بتجميد أموال وممتلكات مٌعيقي المبادرة الخليجية باليمن

قرار أميركي بتجميد أموال وممتلكات مٌعيقي المبادرة الخليجية باليمن وقع الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *