الرئيسية / أخبار / اليابان تكرم الإعلامي أحمد الشقيري لمجهوده الثقافي

اليابان تكرم الإعلامي أحمد الشقيري لمجهوده الثقافي

كرمت سفارة اليابان لدى المملكة العربية السعودية، منتج برنامج “خواطر”، الإعلامي أحمد الشقيري، وذلك لتعاونه في تطوير العلاقة بين اليابان والسعودية من خلال جزء من برنامجه، حيث قام الشقيري بتناول الثقافة اليابانية في برنامجه “خواطر”، والذي يعرض على قناة “إم بي سي”.
ومنح السفير الياباني شيجيرو إندو الشقيري شهادة تقدير، وقال “أقدّر جدّاً أن برنامج خواطر ساعد على زيادة اهتمام الشعب السعودي بجميع جوانب المجتمع الياباني”.
وأقيم الحفل التذكاري لمنح شهادة التقدير في مقر إقامة السفير، بحضور ممثلة شركة المملكة القابضة الدكتورة منى أبو سليمان وعدد من الطلاب السعوديين السابقين في اليابان، حيث تبادلوا وجهات النظر حول اليابان ومجتمعها.

 

 

يذكر أن أحمد الشقيري إعلامي وداعية إسلامي سعودي، اهتم إلى جانب عمله الخاص بالتجارة، بالأعمال الدعوية والتطوعية، حيث كانت بدايته مع برنامج “يلا شباب”، والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشباب، وتناولوا فيه قضايا الشباب بشكل جديد، يعتمد على لغة بسيطة تجذب هذه الفئة من الجمهور.

جاء بعدها مشاركته في برنامج مع الداعية حمزة يوسف، تقوم فكرته على مرافقة مجموعة من الشباب للداعية الأمريكي حمزة يوسف في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة.
ثم جاءت التجربة الأبرز في حياة الشقيري عبر برنامج “خواطر”، والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه من خلال كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة “المدينة” السعودية تحت عنوان خواطر شاب، وقامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها عشر دقائق في شكل أقرب إلى نصيحة شبابية، بعدها قدم برنامج باسم “لو كان بيننا”، وهو برنامج يهدف إلى تحقيق السنة النبوية في الأعمال اليومية في القرن الـ21.
كما أقام الشقيري عدة حملات، منها تنظيف حمامات المساجد، وأمتنا واحدة.. هلالنا واحد وحملة “فينا خير” و”رحلة كتاب”.
إضافة إلى ذلك تبنى الشقيري مشاريع توعوية على أرض الواقع، وذلك من خلال المحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات، كما تبنى الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

بالفيديو.. وحوش الثلج فى اليابان.. ظاهرة طبيعية غامضة

بالفيديو:- وحوش ثلجية فى اليابان.. ظاهرة طبيعية غامضة

تتخذ ملايين أشجار التنوب فى قمة زاو اليابانية كل شتاء، أشكال أبراج مخيفة، يطلق عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *