الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الوليد بن طلال: تجربة دبي وتكامل الإمارات مثال ناجح

الوليد بن طلال: تجربة دبي وتكامل الإمارات مثال ناجح

الوليد بن طلال: تجربة دبي وتكامل الإمارات مثال ناجح

امتدح رجل الاعمال الخليجي البارز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في حوار غير مسبوق مع 23 محطة تلفزيونية أجراه معه خمسة مذيعين بث على الهواء الليلة قبل الماضية، التجربة الاقتصادية في دبي ووصفها بـ«المثال الناجح» لما يطلق عليه المدينة الدولة كما الوضع في أبوظبي والمنامة، وعزا النجاح الذي حقّقته دبي إلى المطار الجبار وطيران الإمارات النشط. وقال: إن اقتصاد دبي عاد إلى سابق عهده، إلى ما قبل الأزمة المالية العالمية، وإلى الانتعاش، مشيداً بالتكامل الكبير بين دبي وابوظبي وكافة الإمارات المتحدة.

ورفض رجل الاعمال الخليجي البارز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في حوار غير مسبوق أجراه مع 23 محطة تلفزيونية أجراه معه خمسة مذيعين بث على الهواء الليلة قبل الماضية، أن يطلق على الثورات وصف «الربيع العربي» بل «الدمار العربي»، مضيفاً أن «الوضع حرج في كل الدول التي حدثت فيها ثورات ولا يستتب الأمن فيها أبداً مثل مصر وليبيا وتونس».

انتقد رجل الاعمال السعودي البارز الأمير الوليد بن طلال، في حوار غير مسبوق، دور جماعة الاخوان المسلمين في المملكة العربية السعودية، واصفاً أداءهم في مصر بـ«المتخبط»، في حين انتقد بشدة سياسات إيران تجاه العرب قائلاً إنها «سيئة»، فيما اعتبر أن «لا ربيع عربياً (في الدول التي شهدت ثورات) بل دمار».. لكن المقابلة كان فيها جانب مشرق عندما تحدّث عن التجربة الاقتصادية في دبي، والتكاملية في دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبراً إياها مثالاً ناجحاً.

ولفت إلى أنّ هناك «أربع ثورات أساسية حدثت في العالم وكانت نتائجها سيئة». واستطرد: «بعض الدراسات قالت إن ثورة فرنسا التي قامت العام 1789 أنهت على أسطورة نابليون بونابرت، بينما انتهت الثورة البلشفية الشيوعية الماركسية العام 1719 في فرنسا لم تنته إلا بعد حكم فلاديمير لينين وقطع الكثير من الرؤوس، أما الثورة الثالثة التي حدثت في 1949 في الصين عندما ذهب الفورموزا وأسس تايوان الحديثة ولم تنته إلا بعد بداية ونهاية الثورة الثقافية، وأيضاً الثورة الإيرانية التي بدأت ولم تنته حتى الآن». وتابع أن «بداية الثورات عملية نوعاً ما سهلة لكن نهايتها ليست سهلة أبداً»، مؤكداً أنه «تعامل مع النظم التي قامت عليها الثورات العربية لكنه لم يدفع أي رشاوى أو مخالفة لقوانين تلك الدول».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *