الرئيسية / غير مصنف / «الهواتف الذكية» تكافح البدانة

«الهواتف الذكية» تكافح البدانة

«الهواتف الذكية» تكافح البدانةأظهرت تجربة نشرت نتائجها اليوم الأحد أن استخدام تطبيق بسيط لهاتف ذكي لتصوير وجبات الطعام التي يتناولها الفرد يشكل وسيلة مفيدة للمساعدة على تخفيض الوزن عند الأشخاص الذين يعانون وزناً زائداً.

ويهدف التطبيق الذي صممه أطباء بريطانيون إلى الترويج «لذاكرة الأكل» حتى يتذكر الأفراد ماذا أكلوا ويشجعون على عدم تناول وجبات صغيرة غنية بالسعرات الحرارية.

ويتضمن التطبيق ثلاثة أجزاء. الجزء الأول يقوم على التقاط الفرد صور لما سيقدم على استهلاكه من أكل وشرب قبل الشروع بتناوله.

وبعد الانتهاء من الأكل أو الشرب يلقي المستخدم نظرة إلى الصورة الملتقطة ويرد على أسئلة تتعلق بتجربة الاستهلاك هذه من قبيل: «هل أنهيت الوجبة بالكامل؟، وهل تشعر بالشبع؟».

وقبل تناول المزيد من الوجبات بعد ذلك، يلقي المستخدمون نظرة إلى ملف الصور التي التقطوها خلال النهار ويحصلون على رسالة تشجعهم على أن يتذكروا ما تناوله حتى الآن.

وقد تابع الباحثون 12 رجلاً وامراة يعانون من البدانة أو الوزن الزائد لمدة أربعة أسابيع في دراسة صغيرة. وقد لجأ المتطوعون إلى التطبيق ما لا يقل عن خمس مرات في اليوم بشكل وسطي.

وخلال مدة الدراسة خسر المشاركون 1,5 كيلوغرام من وزنهم بشكل وسطي.

وقال اريك روبنسون الباحث من جامعة ليفربول إن: «ما تحقق من خلال الدراسة قد يأتي بنتائج. بما أن التجربة كانت قصيرة ولم يتم خلالها توفير أي نصائح تغذية أو أي دعم آخر، نجد أن نتائجها واعدة».

وقد عرضت نتائج الدراسة في المؤتمر الأوروبي حول البدانة في ليفربول بشمال غرب إنكلترا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أستراليا تكافح هجمات القرش.. عبر السماح باصطياده

أستراليا تكافح هجمات القرش.. عبر السماح باصطياده

أعطت السلطات الأسترالية الضوء الأخضر لصيد أسماك القرش على سبيل الاحتراز في شواطئ الساحل الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *