الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / المنتخب المصري يتأهل لربع نهائي الأولمبياد بثلاثية في مرمي بيلاروسيا

المنتخب المصري يتأهل لربع نهائي الأولمبياد بثلاثية في مرمي بيلاروسيا

تأهل المنتخب الأولمبي إلى الدور ربع النهائي لمنافسات مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تقام بالعاصمة الإنجليزية لندن بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على نظيره البيلاروسي بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب هامبدن بارك في جلاسجو باسكتلندا.

أحرز أهداف المنتخب محمد صلاح ومروان محسن ومحمد أبو تريكة ليحتل الفراعنة المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط والتي تصدرها البرازيل برصيد تسع نقاط بعد الفوز على نيوزيلاند بثلاثية نظيفة.

وتأهل الفراعنة للدور الثاني للأولمبياد لأول مرة منذ غياب استمر 28 عاماً منذ دورة لوس أنجلوس 1984.

بداية متزنة قدمها المنتخب الأولمبي فلم ينجرف للهجوم منذ البداية معتمداً على تنظيم الهجمات خاصة من جانب الخطير محمد صلاح والتمريرات البينية من جانب حسام حسن وشهاب أحمد الذي دفع به هاني رمزي منذ بداية اللقاء على حساب صالح جمعة ولم يسع المنتخب البيلاروسي لشن هجمات على دفاعات المنتخب واكتفى منذ البداية بالتركيز على الجوانب الدفاعية باللعب بليبرو وهي الطريقة المعتادة للمنافس.

وبدأت انطلاقات المنتخب البيلاروسي عن طريق صانع الألعاب أليكيفتش والمهاجم بريسان وحاول لاعبو المنتخب المصري الاختراق من العمق عن طريق التمرير للمهاجم الوحيد عماد متعب الذي تعرض لرقابة لصيقة من جانب المدافع بوليتفتش،

وسدد أحمد فتحي على المرمى في الدقيقة 24 في كرة ضعيفة لم تحقق الخطورة المطلوبة ولم يقدم المنتخب خلال الربع الأول من اللقاء الهجمات الخطيرة التي تشفع له لتحقيق الفوز فاستسلم متعب للرقابة حتى انتفض في الدقيقة 26 من ضربة رأس رائعة تصدى لها الحارس ألكسندر خوتار ببراعة.

واعتمد المنتخب البيلاروسي على الهجمات المرتدة لتشكيل خطورة على دفاعات الفراعنة، ونشط محمد صلاح على الجانب الأيمن وحاول تشكيل خطورة على المرمى البيلاروسي إلا أن عدم وجود مهاجم ثانٍ أدى لغياب الفرص المحققة بشكل كبير، ووسط العقم الهجومي لم يجد رمزي أي حل فني لفك التكتلات الدفاعية لبيلاروسيا الذي لجأ للدفاع المحكم بقيادة مديره الفني البلغاري جورجي كوندراتييف.

وأهدر محمد صلاح أقرب فرص اللقاء في الدقيقة 44 بعد أن سدد بعيداً عن المرمى بدلاً من التمرير لعماد متعب وانتهى الشوط الأول بضربة رأس ماكرة علت العارضة.

وفي الشوط الثاني، دفع هاني رمزي بالمهاجم مروان محسن بدلاً من شهاب أحمد في محاولة لتحقيق الانتصار وضرب التكتل الدفاعي للمنافس وأنقذ سعد سمير أخطر فرص المنتخب البيلاروسي من انفراد صريح للمهاجم بريسان،

وأهدر مروان محسن فرصة هدف مؤكد من تمريرة سحرية لأبوتريكة ولكنه تعامل معه بغرابة ومرر بدلاً من التصويب في المرمى فضاعت الفرصة، وسجل محمد صلاح في الدقيقة 55 هدفاً رائعاً من تمريرة رائعة من حسام حسن سددها بسهولة في المرمى.

ودفع بيلا روسيا بالمهاجم سولوفي بدلاً من لاعب الوسط جوردشتوك وكاد أبوتريكة يباغت الحارس خوتار بتسديدة في الزاوية الضيقة تصدى لها الحارس بصعوبة، وتصدى أحمد الشناوي حارس المرمى لأخطر فرص بيلا روسيا من تسديدة لدراخون ودفع رمزي بعمر جابر بدلاً من أحمد فتحي وعدل المنتخب البيلاروسي طريقة لعبه بالاعتماد على طريقة 4-4-2.

وفي الدقيقة 73، سجل مروان محسن الهدف الثاني من تمريرة رائعة من إسلام رمضان لتصبح مهمة الفراعنة أكثر سهولة للتأهل ودفع هاني رمزي بآخر تغييراته بإشراك صالح جمعة بدلاً من عماد متعب البعيد عن مستواه، وسجل أبوتريكة الهدف الثالث من تمريرة من جانب عمر جابر.

وفي الدقيقة 86 أحرز فرونكوف رأس الحربة البديل هدف بيلاروسيا من ضربة رأس قوية فشل الشناوي في التصدي لها، ومرت الدقائق الأخيرة وبها بعض الخطورة من جانب المنتخب البيلاروسي الذي كاد يحرز الهدف الثاني لولا بسالة سعد سمير أحد نجوم اللقاء حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً صعود الفراعنة للدور الثاني.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *