الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / “الملكي” يكتسح النصر وينال كأس خادم الحرمين

“الملكي” يكتسح النصر وينال كأس خادم الحرمين

“الملكي” يكتسح النصر وينال كأس خادم الحرمين

احتفظ الأهلي بلقبه بطلاً لكأس خادم الحرمين لكرة القدم عقب تغلبه على النصر 4-1 في المباراة النهائية أمام نحو 15 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة. وبات الأهلي ثاني نادٍ يحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي عقب الشباب الذي فاز بنسختي العامين 2008 و2009.

ونجح العُماني عماد الحوسني في تتويج موسمه الناجح مع الأهلي حين قصّ شريط الأهداف في الدقيقة 35، قبل أن يضيف عبدالرحيم الجيزاوي الهدف الثاني في الدقيقة 46، وزاد كامل الموسى غلة فريقه حين أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 74، واختتم الجيزاوي أهداف “الملكي” في الدقيقة 77، قبل أن يحرز البرازيلي جين ريتشي هدفاً شرفياً للنصر في الدقيقة 82.

سيطرة للأهليوافتقد النصر خدمات مهاجمه الجزائري حاج بوقاش الذي ترك الملعب مطروداً بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 73 بداعي العنف المفرط. ولم يجد الأهلي صعوبة في تحقيق الفوز بعدما سيطر على الفترات المهمة في المباراة بفضل الأداء اللافت للاعبي الوسط بقيادة البرازيلي كوماتشو، بينما ظهر النصر بمستوى متواضع لم يتمكن خلاله من مجاراة الأهلي.

وعقب المباراة تسلّم رئيس الأهلي ومدربه ولاعبوه الكأس من يد العاهل السعودي الملك عبدالله الذي تقدم الحضور في ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بينما تسلّم رئيس النصر ولاعبوه الميداليات الفضية نظير فوزهم بالمركز الثاني، وكان الفتح نال المركز الثالث أمس عقب تغلبه على الهلال في مباراة تحديد المركز الرابع.

وتمكّن الأهلي من إنقاذ موسمه بتحقيق كأس خادم الحرمين، بعدما كان نداً قوياً في بطولتي كأس ولي العهد، وبطولة الدوري المحلي، بيد أنه فشل في تحقيقهما، وينافس الأهلي حالياً على بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحلّ في ضيافة الجزيرة الإماراتي الأسبوع المقبل

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *