الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / القبض على 12 شخصاً سرقوا عملاء بنوك وحقائب سيدات في الشارقة والفجيرة

القبض على 12 شخصاً سرقوا عملاء بنوك وحقائب سيدات في الشارقة والفجيرة

ألقت شرطة الشارقة والفجيرة، أول من أمس، القبض على 12 شخصا من الجنسية الافغانية، متهمين بسرقة عملاء بنوك وحقائب سيدات، ثمانية منهم تم القبض عليهم في الشارقة أثناء محاولتهم سرقة عميل أحد البنوك، إذ تبين أنهم متهمون بسرقة حقائب سيدات، تم الابلاغ عنها خلال وقت سابق، ووقعت أمام مراكز تجارية.

وقال بيان لشرطة الشارقة إنه ضبطت، مع المتهمين الثمانية في الواقعة الأولى، الأدوات المستخدمة في الاحتيال على عملاء البنوك، بغرض إيهامهم بوجود أعطال بمركباتهم، وسرقة المبالغ التي توجد بحوزتهم، إلى جانب حقيبة تعود لإحدى السيدات وبداخلها مجموعة من البطاقات والأوراق الثبوتية الخاصة بصاحبة الحقيبة، وبناء على اعترافاتهم، خلال التحقيق، معهم تمت إحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

وفي واقعة أخرى، تمكن رجال التحريات والمباحث الجنائية بمركز شرطة كلباء من القبض في الفجيرة على أربعة أشخاص من الجنسية الأفغانية، سرقوا مبلغ 300 ألف درهم من عميل لأحد البنوك بإمارة الفجيرة أثناء مغادرته البنك، ولاذوا بالفرار مستقلين سيارة باتجاه مدينة كلباء، إذ عممت شرطة الفجيرة على المتهمين، وتمبعد ذلك القبض عليهم في منطقة واقعة ضمن اختصاص المركز.

واعترف المتهمون، بعد مواجهتهم، بتورطهم في جريمة السرقة، وعثر معهم على المبلغ المسروق، وتابعت شرطة المنطقة الشرقية تحقيقاتها مع المتهمين، تمهيدا لإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

ولفتت شرطة الشارقة إلى تزايد جرائم السرقة، التي يتعرض لها عملاء البنوك في الآونة الأخيرة، ما دفع أجهزة الشرطة إلى تكثيف جهودها الوقائية ضد هذه الجرائم، إذ تم ـ الأسبوع الماضي ـ أيضا القبض على أربعة أشخاص من الجنسية الأفغانية، متخصصين بسرقة عملاء بنوك عن طريق الحيلة، وتبين من التحقيقات أنهم كذلك سرقوا حقائب سيدات من أمام بنوك ومراكز تجارية.

وطالبت عملاء البنوك باتخاذ الحيطة والحذر، واتباع التعليمات التي سبق أن وجهت إليهم من أجهزة الشرطة بالدولة، من بينها عدم قيام الأشخاص المكلفين بسحب مبالغ مالية كبيرة أو عملاء البنوك بالتوجه بمفردهم إلى البنك، والتأكد من عدم وجود أشخاص يراقبونهم أثناء قيامهم بسحب الأموال، أو أثناء مغادرتهم البنوك، بالإضافة إلى عدم الاستجابة للحيل التي يلجأ إليها مرتكبو جرائم السرقة من عملاء البنوك، وحفظ الأموال في مكان آمن، وغير ذلك من الاحتياطات التي تجنبهم السرقة.

وأكد نائب القائد العام لشرطة الفجيرة العقيد محمد راشد بن نايع، أن الأجهزة الأمنية ستظل بالمرصاد، لكل من تسول له نفسه أن يعكر صفو الأمن، وأنها قادرة على إحباط جرائم هذه التشكيلات العصابية، التي من شأنها الإخلال بالأمن، في ظل الاستراتيجية التي تتبعها وزارة الداخلية.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

القبض على عصابة تروج »السبايس« و»الترامادول« في دبي

ضبطت شرطة دبي أربعة أشخاص، اثنان منهم يحملان جنسية دولة آسيوية، والآخران من دولة خليجية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *