الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / القبض على عصابة تروج »السبايس« و»الترامادول« في دبي

القبض على عصابة تروج »السبايس« و»الترامادول« في دبي

ضبطت شرطة دبي أربعة أشخاص، اثنان منهم يحملان جنسية دولة آسيوية، والآخران من دولة خليجية، أحدهما من أصحاب السوابق، يروجان العقاقير المخدرة ومادة سبايس.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن الإدارة تلقت معلومات حول وجود مخدرات بحيازة شخصين في إحدى السيارات، لافتاً إلى أنه تم على الفور تعقب السيارة والقبض على شخصين آسيويين، أحدهما يدعى (ع.ع.ح)، والآخر يدعى (ع.م.أ)، يبلغان من العمر 20 عاماً.

وبتفتيش السيارة عثر في أماكن متفرقة منها على كمية كبيرة من أقراص عقار ترامادول ومقبض حديدي (رينج بوكس)، ومبالغ مالية مصدرها عمليات الترويج، وبعد إخضاعهما للإجراءات الطبية المطبقة، تبين أن الأول متعاط لمادتي الحشيش والترامادول المخدرتين. واعترف المتهم الثاني بأنه حصل على المخدرات من شخص خليجي يدعى (س. م.ع) عمره 34 عاماً، عاطل عن العمل، وذلك بقصد ترويجها مقابل نسبة محددة.

وأشار إلى أن فريق العمل أعد كميناً محكماً للمتهم للثالث، تم بموجبه استدراجه إلى المكان الذي قبض فيه على المتهمين الأول والثاني، ثم ألقي القبض عليه، إضافة إلى متهم رابع من أصحاب السوابق يدعى (ح.م.ح.ص)، من دولة خليجية (32 عاماً)، متزوج، وعاطل عن العمل، وهو الرأس المدبر لعمليات الترويج التي كان يقوم بها بقية أفراد العصابة.

وبتفتيش منزل المتهم الثالث في منطقة الورقاء عثر فريق المكافحة على كمية من مخدر السبايس، وكمية كبيرة من أقراص عقار الترامادول المحظورة أيضاً، وفقاً لقانون مكافحة المخدرات في دولة الإمارات، ولا يسمح بتداولها إلا بموجب وصفات طبية رسمية ومعتمدة من الأطباء للمرضى الذين يتناولون هذا العقار كعلاج.

وأحيل المتهمون إلى الجهات القضائية المختصة، بعد أن أسندت إلى الأول والثاني تهمة حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعاطيها، وإلى الثالث حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وإلى الرابع تهمة المشاركة الإجرامية والاشتباه بالتعاطي للمواد المخدرة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

القبض على 12 شخصاً سرقوا عملاء بنوك وحقائب سيدات في الشارقة والفجيرة

ألقت شرطة الشارقة والفجيرة، أول من أمس، القبض على 12 شخصا من الجنسية الافغانية، متهمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *