الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / العرب يهنئون الإمارات بـ«إكسبو دبي»

العرب يهنئون الإمارات بـ«إكسبو دبي»

العرب يهنئون الإمارات بـ«إكسبو دبي»

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التهاني من ملوك ورؤساء ومسؤولين عرب، بمناسبة فوز الإمارات، باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وذلك في اتصالات هاتفية وبرقيات، من العاهلين البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، والأردني عبد الله الثاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، ومن الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين، ورئيس الحكومة اللبنانية المكلف، تمام سلام.

كما هنأت مصر والجامعة العربية الإمارات إضافة إلى تهاني المسؤولين والمؤسسات المحلية. وثمن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مشاعر المهنئين الصادقة، ووقوف الدول الشقيقة والصديقة إلى جانب دولة الإمارات، ومساندتها في التنافس لنيل شرف الفوز باستضافة المعرض.

وأحدث فوز دبي تفاؤلاً إيجابياً في الأوساط الاقتصادية، وتفاعلت أسواق المال المحلية بقوة، وسجلت الارتفاع الأكبر منذ خمس سنوات. وارتفعت التصرفات العقارية في دبي إلى أكثر من 5.3 مليارات درهم. وأكد رئيس شركة إعمار العقارية محمد العبار أن حكومة دبي لن تسمح بارتفاع أسعار الإيجارات بشكل غير منطقي، وهي تراقب الأمر عن كثب.

وذكرت تقارير عالمية أن فوز دبي سيؤدي إلى حراك اقتصادي كبير، تشمل فوائده دول المنطقة. وقدرت التقارير حجم الأموال التي تحتاج دبي توظيفها بـ157 مليار درهم. وتوقعت أن يبلغ التأثير الاقتصادي للاستثمار في اقتصاد دبي 84 مليار درهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *