الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / العثور على جثة «طفل النيل» ودفنه في الشارقة اليوم

العثور على جثة «طفل النيل» ودفنه في الشارقة اليوم

قال المحامي عبدالله آل علي، والد الطفل الإماراتي (حمد)، الذي غرق، مساء أول من أمس، في نهر النيل بالقاهرة، إنه «عُثر على جثة ابنه نحو الساعة الواحدة من ظهر أمس».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «جثمان (حمد) طفا على سطح مياه النيل في منطقة شبرا الخيمة، على بعد 30 كيلومتراً من المكان الذي غرق فيـه، بعد أن ظل في مياه النيل لمدة 40 ساعة». وأشار إلى أن «فريق الغواصين الإماراتيين، الذي أرسلته الدولة على متن طائرة خاصة، باشر فور وصوله إلى القاهرة البحث، لكن بلاغاً ورد في هذه الأثناء يفيد بعثور مجموعة من الصيادين على جثمان (حمد) في المنطقة المشار إليها، فتوقف الفريق عن البحث، وتم نقل الجثمان إلى الجهة المختصة بالقاهرة».

وتابع أن «السفارة الإماراتية تتابع مع الأسرة حالياً إنهاء الإجراءات المتعلقة بتسلم الجثمان، ليتم نقله مباشرة إلى الشارقة، حيث سيتم دفنه».

وأكد وكيل وزارة الخارجية، جمعة مبارك الجنيبي، أن «سفارة الدولة تقوم بالإجراءات اللازمـة، بإشـراف مباشـر مـن السفير هناك، لسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لنقل جثمان (حمد) إلى الدولة.

وكان (حمد ـ خمس سنوات) برفقة والده وأمه وشقيقه في رحلة نيلية على متن قارب في منطقة منيل شيحة، وأثناء جلوسه على مقعد اهتزّ القارب فجأة وسقط في النيل، وفشلت محاولات اللحاق به، بسبب الظلام الشديد الذي خيّم على المكان. وتجدّدت عملية البحث عن (حمد) منذ الساعة السادسة من صباح أمس، وشارك فيها فريق الإنقاذ الإماراتي، الذي ضم 28 غواصاً، وفرقاً عدة تابعة لإدارة الإنقاذ النهري في القاهرة، ووحدات أخرى من محافظات الجيزة والمنوفية والقليوبية. واستمر التحضير بين الفرق المشتركة ساعات عدة، لدراسة مسار التيارات في نهر النيل، والأماكن التي يرجّح اتجاه الجثة بالنظر إلى عمق وظلمة المياه.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

سمو الشيخ خليفة يوجّه التهاني إلى الشعب ومحمد بن راشد والحكام في اليوم الوطني 42

سمو الشيخ خليفة يوجّه التهاني إلى الشعب ومحمد بن راشد والحكام في اليوم الوطني 42

وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التهنئة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *