الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الشيخ محمد بن راشد يوجه بإطلاق مجلس الإمارات للتميز

الشيخ محمد بن راشد يوجه بإطلاق مجلس الإمارات للتميز

محمد بن راشد يوجه بإطلاق مجلس الإمارات للتميزأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن التميز الحكومي في الخدمات يعزز جميع القطاعات العاملة بالدولة ويخلق الكثير من الفرص ويرسخ مكانة الإمارات العالمية في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال حضور سموه لمؤتمر التميز الحكومي الذي عقد بفندق جي. دبليو ماريوت بدبي وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي و الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .

كما حضر المؤتمر كافة فرق التميز في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية بالإضافة لعدد من الوزراء ومسئولي الدوائر في الحكومات المحلية.

ووجه سموه المؤتمر بإنشاء مجلس الإمارات للتميز والذي سيضم جميع برامج التميز الاتحادية والمحلية تحت مظلة واحدة بهدف تنسيق الجهود وتبادل المعارف والخبرات والعمل كفريق عمل واحد لترسيخ التميز كثقافة وطنية في دولة الإمارات.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” إن تضافر الجهود الاتحادية والمحلية وتكامل برامج التميز فيما بينها سيحقق لنا قفزات كبيرة في الأداء الحكومي بشكل عام ويرسخ دولة الإمارات كوجهة رئيسية لأفضل الممارسات في هذا المجال وسيخلق ثقافة وطنية عامة تشجع على التميز في كافة الأعمال والخدمات المقدمة في الدولة”.

ووجه سموه المسئولين بأهمية خلق بيئة العمل المناسبة لجميع الموظفين لإطلاق طاقاتهم وقال سموه ” كل إنسان يحب أن يكون متميزاً، وكل موظف لديه الرغبة في ذلك ووظيفتنا كمسئولين توفير البيئة لإطلاق طاقات أبنائنا” .

وأوضح سموه أن التميز في العمل هو جزء من ديننا وثقافتنا الإسلامية حيث قال رسولنا الكريم “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه” كما أن التميز هو أحد أهم عوامل تحقيق الراحة والرضا لمواطنينا وهذا ما نطلبه دائما”.

وأكد سموه  أن التميز هو أسلوب حياة، وثقافة حكومية، وميزة وطنية نحقق بها الكثير من الإنجازات، وبأن تحقيق رؤية 2021 يصبح أقرب إلينا إذا رسخنا مفهوم التميز في جميع جهاتنا الحكومية “.

وعلى هامش المؤتمر شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أكثر من 1000 من موظفي الحكومة الاتحادية والمحلية الاحتفال بإنجازات الدولة وحصولها على المركز الأول عالمياً في مجال الكفاءة الحكومية، وتحقيقها لأكبر قفزة بين جميع دول العالم في مجال التنافسية لهذا العام، لتصل إلى المركز الثامن عالمياً، وتحقيقها أيضاً المركز الرابع في مجال الأداء الاقتصادي حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2013، الذي يعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول، ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا.

وقام سموه بمشاركة الموظفين بقطع قالب من الحلوى ” كعكة” احتفاءً بالمناسبة.

وحضر المؤتمر عدد من أصحاب السمو الشيوخ ومعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية .

ويهدف مؤتمر الإمارات للتميز إلى إبراز المكانة الرائدة لدولة الامارات في مجال التميز الحكومي على المستويين الإقليمي والعالمي وإيجاد منصة تفاعلية لعرض افضل الممارسات الحكومية الاماراتية في كافة القطاعات والتعريف بها وتعميمها محلياً واقليمياً وعالمياً، بالإضافة إلى تعزيز التعاون وتوحيد الجهود وتبادل المعرفة بين الجهات الحكومية المتميزة على المستويين المحلي والاتحادي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *