الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الشيخ محمد بن راشد: سنفي بوعد أفضل دورة في تاريخ إكسبو

الشيخ محمد بن راشد: سنفي بوعد أفضل دورة في تاريخ إكسبو

الشيخ محمد بن راشد: سنفي بوعد أفضل دورة في تاريخ إكسبوترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، الوفد الذي كشف النقاب عن مبادرة «إكسبو لايف» وهي واحدة من المبادرات الخاصة بدبي إكسبو 2020، وذلك خلال عرض ملف الإمارات الخاص باستضافة الحدث العالمي الكبير أمام الدول الـ166 الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض في باريس.

ووفقاً لتوجيهات سموه، وفي إطار الكشف عن المبادرة، أكدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، أهمية روح الشراكة التي ستشكل أساس وتراث «دبي إكسبو 2020» والذي سيحمل شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»، ويتزامن مع احتفالات الدولة بالذكرى الـ50 لقيام الاتحاد.

وتم خلال العرض شرح الكيفية التي ستنطلق بها مبادرة «إكسبو لايف» أمام العالم للتعرف على أعظم القضايا العالمية في القرن 21 عبر ثلاثة شعارات فرعية لدبي إكسبو 2020 تتمثل في الحراك، وتحقيق الاستدامة وخلق الفرص، وستنشئ «إكسبو لايف» برنامجاً ملموساً للشراكة والابتكار مع صندوق شراكة إكسبو بقيمة 100 مليون يورو، الذي سيدعم مشاريع تنموية متفاوتة الحجم والمراحل، وتسهيل الشراكات، بينما ستعرض الأفكار والابتكارات الناجمة عن هذه الشراكات خلال دبي إكسبو 2020 ذاته – مجسدة الرسالة «معاً يمكننا تحقيق المزيد».

وعلق سموه على الحدث في تدوين على «تويتر» أمس بالقول: «متفائل كعادتي، وفريقنا قدم عرضاً متميزاً» مضيفاً: «سنفي بوعدنا وسننظم أفضل دورة في تاريخ المعرض».

وكان سموه التقى في باريس أمس رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك أيرولت، حيث أجريا مباحثات تركزت على سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وزار سموه متحف اللوفر الشهير معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي أتاحت له التعرف إلى الحضارة الفرنسية العريقة وبعض الحضارات القديمة، ومن بينها الحضارة الإسلامية الغنية بآثارها وثقافتها وإنجازاتها، مؤكداً أن «المتاحف الوطنية حاضنة وحافظة التراث وفنون وتاريخ أي بلد». كما التقى سموه في مقر سفارة الدولة الطلاب والطالبات الدارسين في الجامعات الفرنسية من أبناء وبنات الإمارات.

حيث قال سموه: «أنتم سفراؤنا في الخارج عليكم أن تكونوا على قدر المسؤولية وتتحملوا الصعوبات والتحديات من أجل تحقيق أهدافكم واكتساب العلم والمعرفة والعودة إلى دولتكم لتترجموا ما درستموه وما تعلمتموه على أرض الواقع العملي لخدمة وطنكم وشعبكم ومجتمعكم».

وجدد سموه التأكيد على أن «دولتنا الغالية ماضية قدماً على طريق الوصول إلى الرقم واحد في مختلف قطاعات الإدارة والخدمات والاقتصاد والتعليم والتنمية المستدامة بكل مكوناتها».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تستاجر اشخاص مزيفين في مؤتمر إطلاق S6 في الصين للتصفيق

سامسونج تستاجر اشخاص مزيفين في مؤتمر إطلاق S6 في الصين للتصفيق

في مؤتمر إطلاق S6 في الصين عملاق الهواتف الذكية سامسونج قامت بالدفع لـ 500 فرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *