الرئيسية / أخبار / الشيخ الحويني: ظهور المنتقبات على الشاشة يفتح باب الفساد والفتنة

الشيخ الحويني: ظهور المنتقبات على الشاشة يفتح باب الفساد والفتنة

قال الشيخ ابواسحاق الحويني، ان ظهور المذيعات المنتقبات على الشاشة يفتح باب الفساد والفتنة، على حد تعبيره، مشيرا الى ان ظهورهن حرام شرعا. ونقل عن الحويني، في فيديو عرضه برنامج “الحقيقة” على قناة “دريم” ان ظهور المذيعات على قناة “ماريا” يعد من المفاسد، بحسب تعبيره، واصفا ظهور النساء في الفضائيات بأنه يشبه ما فعله قاسم امين في حياته ودفاعه عن المرأة وتحررها من خلال بواطن الفساد، على حد وصفه.

وأوضح الحويني، ان احدى المذيعات المنتقبات اساءت لتعاليم الاسلام الثابتة في ظهورها باحدى الحلقات على شاشة ماريا، موضحا ان ما قالته مخالف للشرع، وأنه “كلام فارغ” و”حواديت مصطبة”. فيما ردت آلاء احمد، المدير التنفيذي لقناة ماريا، على فتوى الشيخ الحويني وفتاوى الشيوخ الذين حرموا ظهورهن، قائلة ان آراءهم مجرد اجتهادات، وليس فرضا ان يأخذن بها، لافتة الى ان ظهورهن يخدم الاسلام وتعاليمه، لانهن يتحدثن عن امور المرأة الدينية وتوعيتها ثقافيا واجتماعيا وترسيخ مبادئ الاسلام لديها، وأن من حق المنتقبة ان تكون لها قناة تتحدث عن امورها وتدافع عن حقوقها الشرعية.

عن ابو محمد

تعليق واحد

  1. سبحان الله ..
    يعني ظهور المرأة بكل أشكال التعري و هي مسلمة و تقول أنا مسلمة و هي تخدم و تقلد الغربين .. غير محرم شرعا
    بينما ظهور إمرة محجبة منقبة .. طلتها تفتح النفس و تشرح القلب للأستماع لحديثها الديني الذي يخدم الاسلام أصبح محرما شرعا ..
    لست مفتية ولكني أعتز بحجابي ..
    و ارى ان المرأة المحجبة تستطيع الجهاد بأي وسيلة … مثل خديجة بنت خويلد التي أرهبت أعتى فرسان المشركين دون أن تكشف اللثام عن نفسها .. و إني لأشجع قناة مريا هذه خاصة و انها من النساء و للنساء .. و ليس مجبرا الرجل أن يشاهدها …
    مع تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *