الرئيسية / السفر الى تركيا / السفر الى تركيا .. مرمريس الريفيرا التركيا

السفر الى تركيا .. مرمريس الريفيرا التركيا

مرمريس الريفيرا التركيا
مرمريس الريفيرا التركيا

أطلقوا عليها جوهرة شواطئ تركيا ، بينما وصفها آخرون بالريفيرا التركية ، انها فيكسوس قديما ، و مرمريس حديثا الجزيرة التركية التي عشقها العرب على مر العصور ، و التي يعني اسمها باليونانية التألق و الإشراق ، و هي قبلة كل من يقرر  السفر الى تركيا  . العرب الذين يعشقون السفر الى تركيا يجدون في مرمريس كل ما يتمنون فالمقاهي العربية في كل مكان ، و السكان المحليين يفضلون التعامل بالعربية رغم إجادتهم لعدد قليل من الكلمات ، كما يحرصون على إمتاع السياح بالأغاني العربية .

جبال مرمريس
جبال مرمريس

السفر الى تركيا لن تكتمل متعته إلا بزيارة مرمريس  التي تقع على بحر إيجة و البحر المتوسط بشواطئ رائعة ، تخرج السائح من حياة الصخب إلى أجواء هادئة ؛ ليعيش في منطقة طبيعية ساحرة الجمال ، فالجزيرة تمتلئ أرجائها بالأعشاب العطرية ، و أجوائها بالعطور الطبيعية . السائح الذي قرر السفر الى تركيا سيحظى بفرصة رائعة للتمتع بعدد من الرياضات البحرية مثل الغطس و السباحة في مياه نقية ، بالإضافة للصيد حيث أسراب الأسماك المتنوعة .

خضرة مرمريس
خضرة مرمريس

خضرة مرمريس

التخلص مع عناء العمل ، و كسر الروتين أصبح هو الغرض الأساسي لمعظم السياح الذين يختارون السفر الى تركيا ، و بين الجبال المكسوة بالخضرة و التي تفترشها منازل السكان الخشبية يعود الإنسان لحضن الطبيعة التي تخلصه من الملل ، فالجزيرة تشتهر بأشجار الصنوبر ، و الجيار ، و الكنلك ، و هي من الأشجار الغريبة و الساحرة الجمال .

يخوت مرمريس
يخوت مرمريس

يخوت مرمريس

هواة اليخوت الذين يفضلون السفر الى تركيا سيجدون في مرمريس ميناءا طبيعيا تاريخيا حوله كل الخدمات المتعلقة باليخوت ، من شركات توريد مستلزمات الإبحار ، حتى تموين السفن .

طعام و فلكلور تركي
طعام و فلكلور تركي

طعام و فلكلور تركي

يقيم السكان المحليون العديد من الفعاليات لإمتاع السياح ، و تعريفهم على الفنون الشعبية التركية ، حيث تقيم فرقة مرمريس يوميا عروضا تحت اسم ” ليلة تركية ” تقدم عروض الفلكلور ، و الرقصات الشعبية ، و يتم تناول المأكولات و المشروبات أثناء سماع تلك المقطوعات الموسيقية التركية ، و العربية ، و تشتهر تركيا بعدد من المأكولات التي يعرفها العرب مثل الكباب ، و الكفتة ، و الباذنجان ، و الحمص .

عن المسافر

شاهد أيضاً

السفر الى تركيا وتقرير عن سياحة الكهوف

تزداد السياحة في تركيا كل يوم ، و تجذب يوميا آلاف السياح الجديد ، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *