الرئيسية / السفر الى تركيا / السفر إلى تركيا : فرصة لمحبي التزلج و الرياضات الشتوية

السفر إلى تركيا : فرصة لمحبي التزلج و الرياضات الشتوية

السفر إلى تركيا في الشتاء
السفر إلى تركيا في الشتاء

تجذب الرياضات الشتوية مئات الآلاف من السياح سنويا للسفر إلى تركيا ؛ بهدف التمتع بثلوجها ، و مشاهدة تساقط الثلوج ، و ممارسة الرياضات الشتوية المثيرة مثل التزلج ، و قيادة موتوسيكلات الجليد ، و القفز على الجليد ، و قد زادت المشروعات المعتمدة على السياحة الشتوية في تركيا ، و زاد عدد التلفريك ، و الفنادق التي توفر معدات التزلج ، لزيادة نسبة السياح الذين يقررون السفر إلى تركيا  ..

أماكن التزلج في تركيا
أماكن التزلج في تركيا

أماكن التزلج في تركيا

هناك عدد من الخيارات ستكون أمام من يختار السفر إلى تركيا لممارسة رياضة التزلج و هي الذهاب إلى اسبارتا ، بورصة ، أنطاليا ، كوجا إيلي ، جومو شهانة ، كاستا مونو ، و غيرها العدد من الأماكن المجهزة لاستقبال السياح من جميع الدول الذين يفضلون السفر إلى تركيا للتمتع بثلوجها .

منطقة أولداج
منطقة أولداج

منطقة أولداج

منطقة أولداج في بورصة من أهم المناطق في السياحة الشتوية ، و التي يمكن للسائح أن يقصدها لمدة يوم أو يومين ، و غالبا ما يختار السائح الذي قرر السفر إلى تركيا لممارسة الرياضات الشتوية الذهاب لجبل أواوداج ، حيث تتوافر الطائرات المروحية التي تسمح لركابها بالقفز على الثلج ، و ممارسة التزلج باللوح ، و ركوب الدراجات على الثلج .

التلفريك في مدينة بولو
التلفريك في مدينة بولو

التلفريك في مدينة بولو

من يقررون السفر إلى تركيا بهدف التزلج يفضلون الصعود للجبال عن طريق التلفريك ، و هو من وسائل المواصلات المتوفرة في معظم أماكن التزلج في تركيا ، و أهم ما يميز منطقة التزلج بمدينة بولو أنه تم تصميم تلفريك يمكن القفز منه للثلوج مباشرة ، و هو ما يقبل عليه الكثير من السياح لما يمثله من متعة إضافية .

أنطاليا
أنطاليا

أنطاليا

مدينة انطاليا تتميز بالثلوج كغيرها من المدن التركية ، و لكن ما يجعلها مختلفة هو وجود المياه الحارة حيث يتمتع السائحون الذين قرروا السفر إلى تركيا و قضاء الشتاء بها بميزة الثلوج و ممارسة التزلج بالإضافة لإمكانية السباحة في المياه الحارة ، و من المزايا الهامة هي ارتفاعاها بحوالي 2000 متر عن سطح الأرض .

عن المسافر

شاهد أيضاً

السفر الى تركيا .. وتقرير عن أهم المراكز التجارية

يفضل العديد من السياح السفر الى تركيا للتسوق ورؤية المنتجات التركية والعلامات التجارية التركية والعالمية , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *