الرئيسية / السفر الى تركيا / السفر إلى تركيا.. و تقرير عن أجمل المتاحف

السفر إلى تركيا.. و تقرير عن أجمل المتاحف

مئات الآلاف من السياح الذين يقررون السفر إلى تركيا سنويا لم يتخذوا هذا القرار من قبيل الصدفة ، و لكن لتميز تركيا في كثير من النقاط الجوهرية في مجال السياحة ، فيمكن التمتع بالسياحة الشاطئية في أماكن متفرقة من تركيا ، بالإضافة لأنشطة عديدة يمكن للسائح أن يتمتع بها في تركيا ، كما يمكن لمن قرر  السفر إلى تركيا  أن يستمتع بعدد من المتاحف و الآثار و من أهمها ..

متحف الفن الإسلامي التركي
متحف الفن الإسلامي التركي

متحف الفن الإسلامي التركي

من أجمل المتاحف التي يفضلها كل من يقرر السفر إلى تركيا هي متحف الفن الإسلامي التركي الذي بناه إبراهيم باشا عام 1524 و يتميز المتحف بعدد من التحف الرائعة من الخزف و المشغولات المعدنية و الأعمال الخشبية و الأقمشة النادرة و السجاجيد العتيقة و يمكن زيارة المتحف جميع أيام الأسبوع ما عدا الأحد و الاثنين .

قصر دولما باغجة
قصر دولما باغجة

قصر دولما باغجة

دائما ما تحمل إعلانات السفر إلى تركيا صورا من أفضل أماكن السياحة في تركيا و في مقدمتها قصر دولما باغجة ، و هو من التحف المعمارية البديعة و تم بناءه عام 1853 و يحتوي القصر على 200 غرفة و قد أقام به السلطان عبد الحميد و مات به مصطفى أتاتورك .

روملي هيصار
روملي هيصار

روملي هيصار

عندما تقرر السفر إلى تركيا فإن نصيحتنا الأولي لك إلا تنسى زيارة آثار محمد الفاتح المختلفة و من أهمها الحصن الأوروبي و الذي يسمى بالتركية روملي هيصار و يمثل نموذج ممتاز للفن المعماري الحربي .

تشينلي كوشك
تشينلي كوشك

تشينلي كوشك

كما نصحنا كل من يقوم بالسفر إلى تركيا بزيارة روملي هيصار فأننا ننصح كذلك بزيارة تشاينلي كوشك و الذي بناه أيضا محمد الفاتح ، و الذي يسمي الكشك الصيني أو السوق الصيني و الذي يحتوى على أواني زجاجية ملونة و تحف من الخزف المزين برسومات و نقوش من الفنون الإسلامية و كذلك البلاط السلجوقي و العثماني في أبهي صورهما .

قصر طوب قابي
قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

من أجمل قصور تركيا و التي يزوره سنويا الآلاف من السياح الذين قاموا بالسفر إلى تركيا هو قصر طوب قابي و يطل على بحر مرمرة و مضيق اسطنبول و تم بنائه على مساحة 699 ألف متر مربع و يضم القصر مكتبة و مسجل و متحف و تم بناء القصر على مدار عشرة أعوام .

المتحف الحربي التركي
المتحف الحربي التركي

المتحف الحربي التركي

من المتاحف التي يحرص على زيارتها كل من يقرر السفر إلى تركيا هو المتحف الحربي الذي يعرض الأسلحة التي كان يستخدمها العثمانيون في الحروب و العتاد ، و كذلك يعرض المتحف عتاد الأعداء الذي حصل عليه العثمانيون أثناء الحروب ، و يمكنك الاستمتاع بألحان الفرقة الموسيقية الحربية التي تصاحب جولتك في المتحف إن اخترت زيارته بين الساعة الثالثة حتى الرابعة بعد الظهر .

عن المسافر

شاهد أيضاً

السفر الى تركيا .. وتقرير عن أهم المراكز التجارية

يفضل العديد من السياح السفر الى تركيا للتسوق ورؤية المنتجات التركية والعلامات التجارية التركية والعالمية , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *