الرئيسية / أخبار / أخبار السعودية / السعودية.. غرامة لبائع آيس كريم الخنزير

السعودية.. غرامة لبائع آيس كريم الخنزير

قضت المحكمة الإدارية بجدة الأربعاء بتغريم رجل أعمال كان يبيع آيس كريم مخلوطا بدهن الخنزير مبلغ 50 ألف ريال، حسبما قالت صحيفة “الوطن” السعودية.

وأحالت إدارة الغش التجاري بوزارة التجارة رجل الأعمال – وهو صاحب مؤسسة تجارية – إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بتهمة بيع آيس كريم مخلوط بدهن الخنزير داخل مركز تجميل نسائي، إضافة إلى كميات كبيرة من الزيوت والأعشاب التجميلية المغشوشة.

وأوضحت “الوطن” أنه تم اكتشاف بائع آيس كريم الخنزير عندما داهمت لجنة مكونة من مندوبين ومندوبات الغش التجاري بوزارة التجارة، وأمانة جدة، مركز تجميل نسائيا في جدة، وضبطت لديه عدة مخالفات تجارية وصحية.

ورد رجل الأعمال المتهم على تقرير اللجنة بأن ما تم ضبطه في المؤسسة “وجد بناء على طلب موظفة لديه من خلال الإنترنت”، مشيرا إلى أن المكتب “نسائي بحت وأنه يديره عن بعد من خلال مكتبه الرئيسي الموجود في موقع آخر”، متهما الموظفة بأنها السبب وراء المخالفات.

وحكمت هيئة المحكمة على المتهم بالإدانة لمخالفة البيانات التجارية وتغريمه 50 ألف ريال، فيما اعترض المتهم على الحكم وقرر رفعه للاستئناف.

ومطلع سبتمبر الجاري، اكتشف قائد طائرة على الخطوط السعودية عن طريق الصدفة، أن تموين الخطوط السعودية بمحطة الإقلاع قام “بتوفير بعض الشطائر المصنوعة من لحم الخنزير على متن الطائرة”.

يشار إلى أن جميع المأكولات على كل رحلات شركات الطيران – حتى الأجنبية منها – المتوجهة من وإلى المملكة العربية السعودية يشترط أن تكون حلالا للمسلمين.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

السعودية: ذهب ليخطب لابنه فخطبه أهل العروس

السعودية: ذهب ليخطب لابنه فخطبه أهل العروس

لم يتردد الأب لحظة واحدة عندما طلب منه نجله الذهاب معه لطلب يد ابنة الحلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *