الرئيسية / أخبار / السعودية تدرس فرض ضريبة دخل على العاملين المقيمين

السعودية تدرس فرض ضريبة دخل على العاملين المقيمين

يتجه مجلس الشورى السعودي إلى دراسة فرض ضريبة دخل على الأفراد غير السعوديين العاملين في القطاعين العام والخاص، حيث قدرت قيمة تحويلاتهم إلى بلدانهم بنحو 105 مليارات خلال العام الماضي.

وذكرت صحف سعودية، أمس، أن الخطوة تأتي عبر توصية تبنتها اللجنة المالية في مجلس الشورى، بعد تقدم عضو المجلس محمد القويحص بتوصية إضافية على التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل الذي يستمع لوجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملاحظات الأعضاء على التقرير السنوي الأخير للمصلحة الذي ناقشه الشورى في وقت سابق.

وبرر القويحص توصيته بأن رفع تكلفة العامل الأجنبي يساهم في توطين الوظائف، وأشار إلى تحويلات للعمالة غير السعودية بلغت 100 مليار ريال سنوياً، ولا يتم فرض أي ضريبة أو زكاة على تحويل المبالغ، أو أي نوع من الضرائب على الأفراد.

وأكد القويحص أن معظم دول العالم تفرض ضريبة دخل على أي شخص يعمل ويكسب أموالًا داخل الدولة، وأنه حان الوقت لتطبيق ذلك على العمالة غير السعودية، إضافة إلى أن العمالة الأجنبية تستفيد من أوجه الدعم الحكومي للخدمات والسلع مثل الكهرباء والماء والقمح والمنتجات البترولية وغيرها.

 

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

تعليق واحد

  1. انا بس بدي اعرف هي السعودية دولة فقيرة ولا شنو عشان تفرض ضرايب على المقيمين والله حرام اغنى دولة بالعالم المفروض تساعد مش تمص دم العمال وللعلم السعودية ولا شيء من غير اليد العاملة الاجنبية والله عيب وحرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *