الرئيسية / أخبار / أخبار السعودية / السعودية تحظر تصدير الخضراوات للخارج

السعودية تحظر تصدير الخضراوات للخارج

حظرت السلطات السعودية تصدير منتجات الخضراوات المزروعة في مساحات مكشوفة، إلى خارج المملكة.

وأوضح الدكتور خالد بن محمد الفهيد – وكيل الوزارة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية السعودية – في تصريح اليوم أن الخضراوات التي سيتم إيقاف تصديرها تشمل “البطاطس والبطيخ والبصل الجاف والشمام والقرع”, وفقًا لسبق.

وقال: إنه بدأ تنفيذ القرار من اليوم الاثنين، وأنه تم إبلاغ الجهات ذات العلاقة كمجلس الغرف السعودية لإبلاغ كل العاملين في مجال إنتاج وتجارة الخضراوات، مشيرًا إلى أنه تم إشعار الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بذلك.

وأضاف الفهيد أن إيقاف التصدير جاء بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر قبل خمس سنوات والقاضي بالموافقة على قواعد وإجراءات ترشيد استهلاك المياه وتنظيم استخدامها في المجالات الزراعية في جميع المدن والقرى في المملكة، الذي نص على وقف تصدير منتجات الخضار المزروعة في مساحات مكشوفة، مثل البطاطس والبطيخ وغيرها تدريجيًّا وذلك خلال خمس سنوات.

من جهة أخرى, نفت الخطوط الجوية السعودية ما تم تداوله عن عزمها رفع الحجاب عن المضيفات العاملات بالسعودية.

وقال عبدالعزيز بن عبدالرحيم الحازمي – نائب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية -: “إن هذه أحاديث غير صحيحة جملة وتفصيلاً، ولنا عادات وتقاليد عريقة في المملكة، والخطوط السعودية هي الناقل الرسمي وهي تلتزم بعاداتنا وتقاليدنا الإسلامية في المملكة العربية السعودية، وستظل المضيفات العاملات على متن الخطوط الجوية العربية السعودية ملتزمات بارتداء غطاء رأس”, وفقًا لصحيفة الرياض.

وعلى صعيد متصل، قال عبدالله بن أحمد الحسيني – مساعد المدير العام للخدمة الجوية -: “كل ما تردد عن نزع الغطاء عن رأس المضيفات العاملات في الخطوط السعودية محض افتراء، ولا أساس له من الصحة، وإن للسعودية أعرافًا وتقاليد تلتزم بها”.


عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *