الرئيسية / مال واعمال / الديوان الملكي ينقذ الخطوط السعودية ويدفع عنها جزء من ديونها الـ 8.5 مليار ريال

الديوان الملكي ينقذ الخطوط السعودية ويدفع عنها جزء من ديونها الـ 8.5 مليار ريال

طائرة-الخطوط-السعوديةتدخل الديوان الملكي لإنقاذ الخطوط الجوية السعودية من أزمة الديون المقدرة بأكثر من 8.5 مليارات ريال لمصلحة الطيران المدني فقط.

وبحسب صحيفة الوطن فقد كشفت مصادر مطلعة عن إلزام الخطوط السعودية بسداد الالتزامات المالية للطيران المدني وأرامكو خلال مدة لا تتجاوز 45 يوما تفاديا لتراكم المديونيات، وقالت أن الديوان الملكي تعهد بدفع 3 مليارات لسداد المديونيات على الخطوط السعودية.

واستطاعت الخطوط السعودية سداد جزء كبير من مديونياتها على المؤسسة العامة للتقاعد مؤخرا بدفعها مبلغ 3.75 مليارات ريال، ليتبقى مبلغ يناهز 679 مليونا تعهدت وزارة المالية بمعالجته، عن طريق حسم مستحقات الخطوط على الجهات الحكومية.

وقالت المصادر في تفصيلها للأرقام “وصلت حجم مديونيات “هيئة الطيران المدني” على “الخطوط السعودية ” أكثر من 8.5 مليارات ريال، إذ تحاول جهات عليا تسوية “المديونيات” عن طريق الدعم لبعض المبالغ، وإعفاء المتبقي منه قبل تحويل قطاع الطيران المدني لهيئة عامة”.

أما فيما يخص المبلغ المتبقي من مديونيات الخطوط السعودية ومقدارها 3.33 مليارات ريال، فتقوم الخطوط السعودية بتسديده مباشرة للهيئة العامة للطيران المدني، حال استلامها لمستحقاتها لدى الجهات الحكومية، أو عن طريق إجراء التسوية المطلوبة من قبل وزارة المالية.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *