الرئيسية / يورو 2012 / الدنمارك تسقط هولندا بهدف وحيد

الدنمارك تسقط هولندا بهدف وحيد

الدنمارك تسقط هولندا بهدف وحيد

استهل المنتخب الدنماركي مشواره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) بمفاجأة من العيار الثقيل وفاز على نظيره الهولندي بهدف نظيف اليوم السبت في افتتاح مباريات المجموعة الثانية للبطولة.

ويدين المنتخب الدنماركي بالفضل في هذا الفوز لمايكل كرون ديلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، وتصدر المنتخب الدنماركي ترتيب المجموعة انتظارا لما ستسفر عنه المواجهة التي تجمع المنتخب الألماني بنظيره البرتغالي في وقت لاحق اليوم.

وجاءت المباراة في منتهى القوة خاصة وأنها تجمع بين المنتخب الهولندي وصيف بطل العالم والفائز بلقب يورو 1988 مع نظيره الدنماركي الفائز بلقب البطولة عام 1992 وذلك على استاد مدينة خاركيف الأوكرانية، والتقي المنتخبان للبطولة الثانية على التوالي في المباراة الأولى لهما بالبطولة حيث التقيا من قبل في افتتاح مبارياتهما ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وعلى مدار التاريخ ، التقى الفريقان الهولندي والدنماركي 28 مرة فكان الفوز من نصيب الطاحونة الهولندية 12 مرة وست مرات من نصيب الدنمارك بينما تعادل الفريقان عشر مرات وسجل المنتخب الهولندي في هذه المباريات 57 هدفا مقابل 37 دخلت شباكه.

وحقق المنتخب الدنماركي الفوز الأول له على الطاحونة الهولندية منذ 45 عاما حيث كان آخر فوز له على هولندا بنتيجة 3/2 في الرابع من أكتوبر 1967 وذلك في تصفيات يورو 1968 .

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

الدنمارك تمنع الذبح الحلال تحت شعار حقوق الحيوان قبل الدين

الدنمارك تمنع الذبح الحلال تحت شعار حقوق الحيوان قبل الدين

وقّع وزير الغذاء والزراعة الدنماركي، دان يورغنسن، قانوناً يمنع ذبح الحيوانات وفق الشرائع والطقوس الدينية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *