الرئيسية / غريب عجيب / الداعية أبو إسلام يرفع الحذاء ويصنع مراكب ورقية على الهواء (فيديو)

الداعية أبو إسلام يرفع الحذاء ويصنع مراكب ورقية على الهواء (فيديو)

untitledأثار الداعية السلفي أحمد محمود عبدالله، الشهير بـ”أبو إسلام” مالك قناة “الأمة” الخاصة، جدلاً جديداً خلال مواجهته في برنامج تلفزيوني مساء أمس الأربعاء، حول تصريحاته السابقة بشأن اتهامه للمتظاهرات في ميدان التحرير بأنهن “صليبيات”، مبرراً عمليات التحرش والاغتصاب التي تمارس ضدهن.

ورد الشيخ أبو إسلام على انتقادات الناشط السياسي أحمد دومة، الذي كان أحد ضيوف اللقاء، لفتاويه التي تحرض على قتل المعارضين، بعمل مراكب ورقية على الهواء.

وأكد دومة، خلال حلقة برنامج “العاشرة مساءً” الذي يقدمه المذيع وائل الإبراشي على قناة “دريم” الخاص:، “إننا أصبحنا أمام مجموعة من “المطبلين” للسلطة، سواء باسم الدين أو السياسة أو الفن، أو المستهزئين بالمعارضة والخصوم، ضارباً المثل بقيام أبو إسلام بصنع مراكب ورق على الهواء.

من جانبه، رد أبو إسلام وهو يضحك بصوت عالٍ: “ياريت حلة مياه سخنة نمشي فيها المراكب.. دي ديموقراطية”.

وقال الناشط أحمد دومة خلال النقاش المحتدم: “إن حذاء أي سيدة في مصر أفضل من مئات الشيوخ الذين على هذه الشاكلة وليس من شيم الرجال الحقيقيين أن يرضى بمثل هذا القول عن نساء مصر”.

وتطور النقاش مع الناشط أحمد دومة ود.عبدالله النجار، الاستاذ بجامعة الازهر، فرفع الشيخ أبو إسلام حذاءه على المنضدة التي يجلس عليها مع ضيوف البرنامج، مما اضطر الابراشي الى قطع البث المباشر فوراً، ليعود بعدها ويستكمل اللقاء بدون الشيخ أبو إسلام، مبرراً ذلك بعدم قبوله بأن “يتم وضع حذاء على طاولة الحوار”.

وبمواجهته عن أسباب هذا التصرف قال الشيخ أبو إسلام لـ”العربية.نت”: “لقد كان هذا التصرف أبلغ رد على الإسفاف الذي قيل في البرنامج من المدعو أحمد دومة، لأنه أخطأ في حق الدين الإسلامي وعلماء الإسلام وطعن في الدين الإسلامي، وظل يتكلم 15 دقيقة دون أن يقاطعه د.النجار أو الإعلامي وائل الابراشي، “فكان ردي على هذا الاسفاف هو أنني وضعت الحذاء على المنضدة”.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *