الرئيسية / آدم وحواء / الخبراء ينصحون الحامل بالتقليل من علاجات البرد

الخبراء ينصحون الحامل بالتقليل من علاجات البرد

ينصح الخبراء السيدة الحامل بالتقليل من تناول علاجات البرد والإنفلونزا قدر الإمكان، لأن بعض تلك العقاقير يحتوي على مواد تؤثر على نمو الأجنة، وبعضها الآخر لم يخضع لاختبارات كافية لمعرفة تأثيراتها الجانبية على السيدة الحامل.

وقدمت أستاذ طب الأطفال بجامعة كاليفورنيا كرستينا شامبرز نصائح للحامل للتعامل مع علاجات البرد، حيث قالت: تناولي أقل قدر ممكن من أدوية البرد، لأنه ربما تحتوي أدوية نزلات البرد على ما يقرب من ستة مكونات للتغلب على الكثير من الأعراض، مثل الكحة وجريان الأنف والصداع. لهذا يجب أن تختاري الدواء الذي يحتوي على المادة العلاجية التي تحتاجين إليها لمواجهة الأعراض التي تظهر عليك.

وتجنبي أدوية إزالة الاحتقان التي تؤخذ عن طريق الفم في المرحلة الأولى من الحمل، فهذه العلاجات تتسبب في زيادة اضطرابات جدار البطن عند الأجنة، ويمكن هنا الاستعانة بنقط كلوريد الصوديوم أو بخاخ الأنف كبديل لفترة وجيزة.

بالإضافة لذلك احذري تناول الوصفات التي قد تحتوي على أعشاب لم يتم اختبار تأثيرها على السيدة الحامل.

ولا تكثري من تناول نقط الحلق من نوع Iozenges، لأنها تحتوي على الكثير من السكر، كما يمكن أن تحتوي أيضاً على الزنك والكالسيوم واللذين يجب ألا تزيد نسبة الجرعة للسيدة الحامل منهما عن 100 مليغرام في اليوم من فيتامين سي و11 مليغرام من الزنك كل يوم أثناء الحمل، واختاري أدوية الكحة الخالية من الكحول. المصدر العربية

عن ابو محمد

تعليق واحد

  1. معلومات مفيده … بس المشكله مو الكل يلتزم فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *